الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مادورو: السلطات الفنزويلية أحبطت مخطط انقلاب للمعارضة

المصدر: "رويترز"
مادورو: السلطات الفنزويلية أحبطت مخطط انقلاب للمعارضة
مادورو: السلطات الفنزويلية أحبطت مخطط انقلاب للمعارضة
A+ A-

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس #مادورو، أمس الأربعاء، أنّ قوات الأمن أحبطت محاولة انقلاب للمعارضة تضمنت خططا لاغتياله هو وشخصيات سياسية كبيرة أخرى وتعيين ضابط سابق بالجيش، مسجون حاليا، رئيسا للبلاد.

وأدى انهيار اقتصادي كبير في الدولة الواقعة في أميركا الجنوبية إلى‭‭‭ ‬‬‬تفاقم سوء التغذية والأمراض مما دفع عدد كبير من السكان للهجرة إلى #المكسيك والولايات المتحدة.‭‭‭ ‬‬‬ولا تزال القوات المسلحة تقف إلى جانب الحزب الاشتراكي الحاكم رغم نداءات زعيم المعارضة خوان #غوايدو للجيش بالتوقف عن دعم مادورو.

وقال #مادورو أنّه "كشفنا وفككنا وقبضنا على مجموعة فاشية من الإرهابيين خططت لانقلاب ضد المجتمع الفنزويلي والديمقراطية الفنزويلية"، مضيفاً: "بعد تتبع هذه المجموعة من الإرهابيين والفاشيين جرى إلقاء القبض عليهم ووضعهم خلف القضبان بأدلة واضحة".

وتضمّنت الخطة المزعومة هجوماً على مقر جهاز المخابرات (سبين) للإفراج عن الجنرال راؤول بادويل، وهو وزير دفاع سابق جرى اعتقاله بتهم تتعلق بالفساد في عام 2009 بعد إنهاء علاقته مع الحزب الاشتراكي.

كما أشار مادورو إلى أنّ "المخطط شارك فيه غوايدو بالإضافة إلى زعماء سياسيين من تشيلي وكولومبيا والولايات المتحدة"، نافياً "الاتهامات ووصفها بالأكاذيب".

ويتهم المنتقدون مادورو باختلاق مؤامرات من أجل إحداث تأثير سياسي يقوم على شهادات بالإكراه لمعتقلين مشتبه بهم.

وكان غوايدو، الذي‭‭‭ ‬‬‬استند إلى الدستور في كانون الثاني الماضي لتولي رئاسة البلاد موقّتا، دعا القوات المسلّحة في نيسان إلى انتفاضة ضد مادورو.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم