الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

إعفاء أولاد المرأة اللبنانية المتزوجة من غير لبناني من الاستحصال على إجازة عمل

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
إعفاء أولاد المرأة اللبنانية المتزوجة من غير لبناني من الاستحصال على إجازة عمل
إعفاء أولاد المرأة اللبنانية المتزوجة من غير لبناني من الاستحصال على إجازة عمل
A+ A-

أقرّ مجلس النواب، في جلسته التشريعية اليوم، قانون إعفاء أولاد المرأة اللبنانية المتزوجة من غير لبناني والحائزين افادات مجاملة من الاستحصال على إجازة عمل، المقدم من النواب: علي درويش، نجيب ميقاتي ونقولا نحاس في 21/5/2019. 

من جهتها، حيّت الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية في بيان، "الخطوة الإيجابية التي اتخذها المجلس"، معتبرةً أنّه "قانون يقر بإجراء من شأنه أن يسهل إلى حدّ ما حياة أولاد المرأة اللبنانية المتزوجة من أجنبي، لكنه لا يطرح حلّاً جذرياً لمعاناتهم".

وذكرت الهيئة أنّه "عشية الذكرى المئوية لنشوء الدولة اللبنانية، ممثّلي الشعب اللبناني في البرلمان، بضرورة الاعتراف بالمواطنة الكاملة للمرأة اللبنانية، من خلال تنزيه القوانين من المواد المجحفة بحق المرأة، ومنها قانون الجنسية، والاعتراف بحق المرأة بنقل جنسيتها إلى أولادها إسوة بالرجل اللبناني، وذلك لتحقيق المساواة الكاملة بين جميع المواطنين/ات، عملاً بالمادة 7 من الدستور".

كما ثمّن رئيس حملة "جنسيتي كرامتي" مصطفى الشعار "المصادقة على قانون إعفاء أولاد الأم اللبنانية المتزوجة من غير لبناني من إجازة العمل، المقدم من كتلة الوسط برئاسة الرئيس نجيب ميقاتي"، شاكراً "كل من ساهم في إقرار هذا القانون ويعمل على المساواة بين الرجل والمرأة". وطالب بـ"إعفاء الزوج أسوة بزوجة اللبناني".

وأشار الشعار إلى أنّ "هذه الخطوة الجدية الأولى بإتجاه منح أولاد الأم اللبنانية المتزوجة من غير لبناني جنسيتها وتصحيح وضح مكتومي القيد وقيد الدرس". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم