انتقاد صاخب وملوّن لمجتمع يعيش الفضائح بشكل بدائي

26 حزيران 2019 | 18:59

انتقاد صاخب وملوّن لمجتمع يعيش الفضائح.

وابل من النقد "المُلوّن" لمُجتمع يُسيء (أحياناً؟) التصرّف ويعيش التناقض وعدم الثقة بطريقة علنيّة لا تعترف بالأحاسيس المُستترة وجاذبيّة كل ما هو محجوب. مُجتمع يعيش نزواته بشكل فاضح ومُربك، تفيض منه بعض فضائح("ع الماشي"!)، وإن كان همّه أن يطلّ على الآخرين مُرتدياً حُسن السمعة والوجاهة "فستان وجاكيت بيبيّضوا الوجّ"!الفنان بونوا دبّانة لا ينتقد مُجتمعنا بطريقة "فاترة" في معرضه المُستمر في "غاليري شريف تابت" حتى الرابع من تموز. ولا يغوص في "جدول" النقد بانسياب مُخمليّ الطلّة! "يعني" لا وقت لديه للمُعالجة الفنيّة الكلاسيكيّة لكل ما يُشغل باله وكل ما يتعامل معه وكأنه "جديرٌ بالذكر". أسلوبه النقدي "مُكثّف" وعنيف وإن كان في الواقع يستريح على لحظات الإفتتان العابرة، وتفيض منه مشاهد برّاقة تُسلّط الضوء على هذا المجتمع الذي "مش عم يتصرّف متل ما لازم"!
عنوان المعرض:Ouga Ouga! وهو يغمز إلى الأصوات البدائيّة التي أطلقها ماضياً الرجل البدائي! مُجتمعنا "معجوق بحالو"، يسبح في السطحية ويُدمّر الأرض. يضحك بونوا دبّانة قبل أن يُعلّق، "ما رح أعمل الشمس عند المغيب وأحصنة. التفصيل الأكثر أهميّة هو الرسالة...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 82% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard