الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مسقط تؤكّد أنّها لم تنقل رسالة أميركيّة إلى إيران بعد اسقاط الطائرة المسيّرة

المصدر: "رويترز"
مسقط تؤكّد أنّها لم تنقل رسالة أميركيّة إلى إيران بعد اسقاط الطائرة المسيّرة
مسقط تؤكّد أنّها لم تنقل رسالة أميركيّة إلى إيران بعد اسقاط الطائرة المسيّرة
A+ A-

أكّدت #سلطنة_عمان أنّها لم تنقل رسالة من #الولايات_المتحدة إلى #إيران بعد اسقاط طهران طائرة مسيّرة أميركية وتهديد واشنطن بالرد، على ما أفادت أفادت وزارة العمانية.

وكتبت الوزارة على "تويتر": "تتابع السلطنة باهتمام بالغ التطورات الحالية في المنطقة، وتأمل من الجانبين الإيراني والاميركي ضبط النفس، وحل المسائل العالقة بينهما عبر الحوار".

وأضافت: "تؤكد عدم صحة ما يتداول إعلاميا من نقل السلطنة رسالة اميركية الى الحكومة الإيرانية حول حادثة إسقاط الطائرة الاميركية بتاريخ 20 حزيران" الجاري.

وأسقطت إيران طائرة أميركية مسيّرة الخميس، قالت إنها اخترقت مجالها الجوي قرب مضيق هرمز الاستراتيجي، وهو ما نفته الولايات المتحدة.

وألغى الرئيس الأميركي دونالد ترامب ضربات عسكرية انتقامية ضد ايران الجمعة، على ما قال، معتبرا إنها كانت ستشكل ردا "مفرطا"، في حين حذرت طهران من أن تعرضها لأي هجوم سيؤدي الى هجمات على المصالح الأميركية في الشرق الأوسط.

وكان المبعوث الأميركي الخاص الى إيران براين هوك قال في الكويت الأحد: "لا توجد قناة خلفية حاليا (للتواصل مع إيران)"، و"لم يوجه الرئيس رسالة إلى إيران (...) لكن لدينا الكثير من الدول التي عرضت مساعدتنا في خفض التصعيد وحض إيران على إنهاء تهديداتها لهذه المنطقة".

وتأجّج التوتر بين طهران والولايات المتحدة مع هجمات لم يعرف مصدرها واستهدفت ناقلات نفط في الخليج في 12 من أيار و 13 من حزيران. وألقت واشنطن باللوم على طهران التي نفت تورطها.

وتكرّر طهران وواشنطن التأكيد أنهما لا تريدان الحرب، إلا أن التصريحات العدائية المتبادلة والحوادث في منطقة الخليج تتضاعف، على غرار الاعتداءات المجهولة المصدر على ناقلات النفط وإسقاط إيران طائرة الاستطلاع الأميركية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم