اللجنة الأولمبيّة الدوليّة تفتتح مقرّها الجديد في لوزان

23 حزيران 2019 | 18:39

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

خلال الاحتفال بافتتاح المقر الجديد للجنة الأولمبية الدولية (أ ف ب).

افتتحت اللجنة الأولمبية الدولية مقرها الجديد الذي أعيد بناؤه في الموقع السابق في #لوزان، خلال احتفال في الذكرى السنوية الـ125 لتأسيس الهيئة الأولمبية الحاكمة.

وقد افتتح رئيس اللجنة الدولية الألماني توماس باخ المبنى الذي شيد على ضفاف بحيرة ليمان، في حضور نحو 600 ضيف، وأعضاء اللجنة الأولمبية الدولية، ورؤساء الاتحادات الدولية، والعديد من الأبطال الأولمبيين، بينهم أسطورة الجمباز السابقة الرومانية ناديا كومانيشي الفائزة بخمس ذهبيات أولمبية، 

وتوجه باخ الى الحضور قائلا: "في هذا اليوم بالذات، قبل 125 عاما، في 23 حزيران 1894 في جامعة السوربون بباريس، أسس بيار دي كوبرتان اللجنة الأولمبية الدولية، وأحيا الألعاب الأولمبية. لقد رأى بذلك وسيلة لتعزيز السلام بين الأمم والشعوب".

أ ف ب

وافتتحت الاحتفال مغنية الأوبرا الأميركية باربرا هندريكس التي غنت نسخة من أغنية جون لينون الشهيرة "إيماجين".

وكلف بناء المنزل الأولمبي الذي تبلغ مساحته 22 الف متر مربع، فيما كان المبنى السابق بمساحة 5 آلاف متر مربع، 145 مليون فرنك سويسري (128 مليون أورو). وسيأوي نحو 500 موظف من اللجنة الأولمبية الدولية تم تقسيمهم على أربعة مواقع.

تعرفوا على فسحة "حشيشة قلبي" (Hachichit albe) المتخصّصة في الشاي!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard