انفجرت بين الحريري والاشتراكي

23 حزيران 2019 | 17:28

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

الحريري وجنبلاط.

لم يمر تصريح وزير الصناعة وائل ابو فاعور الذي  قال فيه  "ان العلاقة مع تيار المستقبل ليست على ما يرام، لدينا رؤية نقدية ورأي اعتراضي على المسار السياسي الحالي، والمآل الطبيعي بالاستناد الى العلاقة التاريخية بين الطرفين ان يحصل نقاش وحوار بيننا وبين تيار المستقبل لتبيان الخيط الابيض من الخيط الأسود في طريقة التعاطي المستقبلية، خصوصا ان الامر يتعلق بأساسيات نظامنا السياسي ومنها اتفاق الطائف"، لافتا الى ان "الحزب التقدمي الاشتراكي واللقاء الديمقراطي لديهما رأي اعتراضي حول ما سمي بالتسوية السياسية وما جرته حتى اللحظة على البلاد".

فشن رئيس الحكومة سعد الحريري هجوماً على الحزب التقدمي الاشتراكي عبر سلسلة تغريدات، ورد عليه مسؤولون فيه، بما شكل انفجاراً علنياً للخلاف بين الطرفين.

وقال الحريري في اخر تغريداته: "يلي عم يحاول يرمي زيت على النار معي ما بيمشي".


وكان الحريري نشر تغريدة أولى قال فيها: "مشكلتكم يا اخواننا في حزب التقدمي الاشتراكي مش عارفين شو بدكم لما تعرفوا خبروني".


ورد مفوض الاعلام في الاشتراكي رامي الريس على قول الحريري للاشتراكي: "مشكلتكم يا اخواننا في الحزب مش عارفين شو بدكم"، بالقول: "بدنا رئيس حكومة".

واضاف في اتصال بـ"النهار"، ان "الهدف الاساسي ليس افتعال سجال مع رئيس الحكومة بل لفت النظر الى الخلل الموجود في البلاد، وعدم تجاوز اتفاق الطائف. فمن الواضح أن الاداء السياسي الحالي لا يحترم التوازنات للقوى السياسية في البلاد"، مطالباً "بعدم الاخلال بالتوازن الموجود في الطائف".

كذلك رد النائب عن كتلة الحزب التقدمي الاشتراكي بلال عبدالله على الحريري عبر "تويتر": "مشكلتنا معك دولة الرئيس للاسف، أننا نعرف ونعلم ماذا تريد. وبماذا تفرط، خصوصاً بشيء ليس ملكك، وكيف تجاهد كل يوم لاضعاف بيئتك بحجة حماية الوطن، بينما الحقيقة في مكان آخر".

وفي ظل هذه الاجواء المتوترة، دخل الامين العام لتيار المستقبل أحمد الحريري على الخط وغرد: "بيضة القبان إنفقست".

وغرد الحريري،"قال شو الاشتراكي عم يحكي بالوفاء، نكتة اليوم".


ورد عضو كتلة "المستقبل" النيابية النائب محمد الحجار، على عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب بلال عبدالله، بتغريدة عبر "تويتر" قال فيها: "عزيزي بلال الرئيس الحريري ما بفرط بحقوق حدا ولا بيقلب ألف قلبة وببيع الحلفا عكل كوع ومفرق. مشكلة دولته معكن انو عزز بيئته ما عدتو قادرين تبيعو عضهرها وتتاجرو وتبتزو باسم العلاقة معه ومعها. وخبر رفيقك رامي الريس انو عنا رئيس حكومة معبي مركزه بس ما عاد قادر يعبي جيوب تعودت عالغرف". 

كما غرد الوزير السابق وئام وهاب على صفحته علبى تويتر بالقول: "يا شيخ سعد الوحيد الي كان يعرف شو بدو وليد بك كان أبوك الله يرحمو كان عندو الدوا هلق المشكلة الدوا مقطوع من السوق والكل طفران بدك تتحمل".

وقد أعاد الأمين العام لتيار "المستقبل" أحمد الحريري، نشر تغريدة وهاب، معبرا عن اعجابه بها باستخدام رمزي الاعجاب التعبيري والضاحك.

ولاحقاً غرد رئيس حزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط عبر "تويتر" قائلاً: اتوجه الى جميع الرفاق والمناصرين مطالبا بعدم الوقوع في فخ السجالات والردود العلنية مع تيار المستقبل .

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard