50 الفاً يتظاهرون رفضاً لضرب معارض اوكراني

12 كانون الثاني 2014 | 18:27

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(الصورة عن الانترنت).

تظاهر نحو 50 الف شخص اليوم في وسط كييف اعتراضا على ضرب وزير الداخلية الاوكرانية السابق المعارض يوري لوتشينكو خلال مواجهات الجمعة بين متظاهرين والشرطة.

وقال المتقاعد اناتولي راديوك ان الاعتداء على لوتشينكو البالغ 49 عاما والذي ادخل المستشفى اثر اصابته بارتجاج دماغي، "يظهر مدى العشوائية في بلادنا. الشرطة لا تكترث حتى للمسؤول السابق عنها".
وتم ادخال يوري لوتشينكو العضو النافذ السابق في حكومة رئيسة الوزراء السابقة المؤيدة للغرب يوليا تيموشينكو، الى قسم العناية المركزة في المستشفى مساء الجمعة اثر مواجهات بين مؤيدين للاتحاد الاوروبي والشرطة قرب محكمة في كييف.
وتلقى لوتشينكو نحو عشر ضربات بالهراوات على رأسه، وفق المتحدثة باسمه لاريسا سارغان.
واوضحت سارغان ان لوتشينكو الذي نقل مساء أمس الى غرفة عادية في المستشفى، حاله حاليا مستقرة لكن "لا يسمح لاحد سوى لاقاربه برؤيته".
وفي المحصلة، جرح نحو 20 معارضا خلال تظاهرات لمؤيدين للاتحاد الاوروبي حاولوا منع الشرطة من اقتياد ثلاثة رجال الى السجن الجمعة مدانين بتهمة محاولة اسقاط تمثال لينين في العام 2011.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard