السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

وفد نقابتي محامي بيروت وطرابلس عند امين الجميل\r\n

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

زار وفد من نقابتي المحامين في بيروت وطرابلس برئاسة النقيبين جورج جريج وميشال خوري، الرئيس أمين الجميل، وتخلل اللقاء عرض مسهب للمحاكمة الدولية في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري ورفاقه والتي ستبدأ أعمالها الخميس المقبل.
وشدد جريج على ان "نقابة المحامين في بيروت لا يمكن الا ان تقف الى جانب العدالة والحق والحريات العامة وحقوق الانسان". وقال "لبنان ليس دولة مارقة، بل دولة تحترم قرارات الشرعية الدولية، والمحكمة الخاصة بلبنان تدخل ضمن منظومة الشرعية الدولية".
واشار الى ان "نقابة المحامين ستواكب المحاكمة استنادا الى المبادئ الاساسية وهي، مبدأ براءة المتهم حتى ادانته، مبدأ وجاهية المحاكمة وشفافيتها، مبدأ الاثبات الذي لا يرقى اليه الشك، ومبدأ نسبية الاحكام بمعنى ان المحاكمة تحاكم أشخاصا ولا تحاكم حالة أو طائفة أو منطقة".
وأكد ان "نقابة المحامين ليست طرفا بمواجهة طرف آخر، بل هي طرف أساسي الى جانب الحق والعدالة، وشريك كامل الى جانب حق الادعاء في الوصول الى الحقيقة، والى جانب الدفاع في حقه المقدس بمحاكمة عادلة وشفافة" داعيا الى "اخراج المحكمة من السياسة واخراج السياسة من المحكمة"، وقال: "اذا كانت المحاكمة في لاهاي، فالحكمة يجب أن تكون في لبنان".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم