الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

اعتداء وزير على امرأة في حفل رسمي يثير غضب كُثر!

المصدر: "بي بي سي"
اعتداء وزير على امرأة في حفل رسمي يثير غضب كُثر!
اعتداء وزير على امرأة في حفل رسمي يثير غضب كُثر!
A+ A-
انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يكشف عن تصرف عدواني لوزير بريطاني مع امرأة اقتحمت حفلاً أنيقاً في العاصمة البريطانية لندن، مساء أمس الخميس.

في الواقع، كان مارك فيلد يحضر حفلاً في قصر "مانشن هاوس" برفقة سياسيين ومصرفيين. وكانت الأمور على ما يرام إلى أن اقتحم 40 من ناشطي منظّمة "السلام الخضر" المعنية بالبيئة الحفل، وكان الهدف من هذا الفعل لفت الانتباه إلى قضية التغيّر المناخي.

واقتربت امرأة ترتدي رداءً أحمر اللون من طاولة الوزير، فأسرع فيلد وأمسك برقبتها، ثمّ راح يدفعها بشدّة مرّة تلو الأخرى، قبل أن يخرجها من القاعة بينما كانت تصرخ: "احتجاج سلمي".


وبعد تداول الفيديو، دعا أعضاء في البرلمان البريطاني الوزير إلى الاستقالة، وفقاً لموقع "بي بي سي" البريطاني. ليعتذر الوزير من السيّدة وعن ردّة فعله، كما أنّه أحال نفسه على التحقيق في مجلس الوزراء، لكنّه أكد أنّ ردة فعله كانت "طبيعية"، خوفاً من أن تكون مسلّحة.

والجدير بالذكر أنّ كثيرين انتقدوا الوزير أمّا البعض فدافع عنه.

ووصف السياسي تشوكا أومونا تصرفات السيد فيلد بغير مقبولة على الإطلاق، وقالت السياسية سارة وولاستون إنه من المحرج أن تُخرج امرأة من الصالة بهذه الطريقة. أمّا السيّد بيتر بوتوملي، فأكّد أنّ فيلد لم يخطئ.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم