نبرة وفاقية من ترامب بعد اسقاط ايران لطائرة اميركية

20 حزيران 2019 | 21:28

المصدر: "النهار"

ترامب (أ ف ب).

قال الرئيس الاميركي دونالد ترامب ان " ايران قد ارتكبت خطأ كبيرا" حين اسقطت دفاعاتها الجوية طائرة استطلاع اميركية من دون طيار من نوع "آر كيو-4أي غلوبال هوك" تابعة للبحرية الاميركية كانت تحلق في الاجواء الدولية فوق مضيق هرمز.وأعقب ذلك اجتماع في البيت الابيض للمسؤولين العسكريين والمدنيين لم يشارك فيه ترامب، لمناقشة ما وصفه المسؤولون الاميركيون بالتصعيد النوعي والخطير في الأزمة الراهنة بين البلدين.
المسؤولون الايرانيون قالوا ان الطائرة الاميركية كانت تحلق فوق الاجواء الايرانية، قبل اطلاق صاروخ أرض-جو لاسقاطها. وليس من الواضح حتى الان ما اذا كانت الطائرة تحلق في اجواء المنطقة الساحلية التي تدعي ايران انها تحت سيادتها، والتي تعتبرها الولايات المتحدة والدول الاخرى اجواء دولية.
وفي لقاء مع الصحافيين في البيت الابيض خلال استقباله لرئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، كرر ترامب ان اسقاط الطائرة كان "خطأ غبياً". ومع انه قال ان بلاده "لن تتسامح" مع مثل هذه الهجمات، الا انه كان من اللافت ان الرئيس الاميركي تفادى تحميل القيادة الايرانية مسؤولية اسقاط الطائرة، حين قال ان أمر اسقاط الطائرة ربما...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 91% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard