الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

45 ألف غرفة فندقية... أبرز مكاسب مصر من تنظيم كأس أفريقيا

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
45 ألف غرفة فندقية... أبرز مكاسب مصر من تنظيم كأس أفريقيا
45 ألف غرفة فندقية... أبرز مكاسب مصر من تنظيم كأس أفريقيا
A+ A-

تضع #مصر الرتوش النهائي، على حفل افتتاح بطولة الأمم الأفريقية، التي تنطلق غداً الجمعة على ملعب استاد #القاهرة الدولي، حيث تستمر البطولة حتى 19 تموز المقبل.

وبدأت الوفود الأفريقية في الحضور، من أجل متابعة وتشجيع منتخباتها في البطولة، التي تقام للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخباً، حيث تعد حالة الرواج السياحي أبرز المكاسب المصرية من استضافة البطولة، خاصة أن الفترة الماضية شهدت حجز ما يقرب من 45 ألف غرفة فندقية في 4 محافظات تستضيف البطولة، هي القاهرة والإسكندرية والسويس والإسماعيلية.

ويأتي على رأس المحافظات التي استفادت، محافظة القاهرة التي حظيت بمفردها بحجز 35 ألف غرفة فندقية، منها 20 ألف غرفة لمستويات الأربع والخمس نجوم، خاصة أنها تستضيف 3 مجموعات على ملاعب استاد القاهرة والسلام والدفاع الجوي، وهو ما سيكون له دور كبير في تنشيط السياحة بشكل عام ويفتح المجال لتنظيم وإقامة البطولات الرياضية المختلفة على أرض مصر.

فيما يوجد في محافظة الإسكندرية نحو 4800 غرفة فندقية بين فئات 5 نجوم و4 و3 نجوم، كما تشهد المحافظة عمليات التطوير في الفنادق بالقرب من مطار برج العرب وسط طموحات بزيادة عدد الغرف الفندقية في الإسكندرية إلى 10 آلاف غرفة.

كما توزعت أكثر من 5 آلاف غرفة على فنادق محافظتي السويس والإسماعيلية، حيث وضع المسؤولون عن المحافظتين برامج سياحية عدة وترفيهية لجميع الفرق المشاركة والوفود المرافقة لها من الدول الأفريقية، وتنظيم برنامج خاص لزيارة جميع الأماكن السياحية ومعالم المحافظة والمزارات السياحية وجولات ميدانية للوفود للتعرف إلى الملامح السياحية للإسماعيلية وتسويقها من خلال كونهم سفراء لبلادهم ونقل الصورة الجميلة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم