السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

متّهمان بعمليات احتيال في قبضة الانتربول... جورج كلوني شهد ضدّهما

المصدر: "بي بي سي"
متّهمان بعمليات احتيال في قبضة الانتربول... جورج كلوني شهد ضدّهما
متّهمان بعمليات احتيال في قبضة الانتربول... جورج كلوني شهد ضدّهما
A+ A-

قُبض في تايلاند على رجل إيطالي انتحل شخصية الممثل الأميركي #جورج_كلوني، يدعى فرانسيسكو غالديلي، بهدف الدعاية لشركة ملابس، وفقاً لموقع "بي بي سي" البريطاني.

وفي التفاصيل، أسس غالديلي وزوجته شركة ملابس وادّعيا أنهما حصلا على موافقة كلوني من خلال توقيع زائف، كما أنّهما استخدما صوراً زائفة لهما مع الممثل الأميركي من أجل ترويج منتجاتهما.

وكان الإنتربول يبحث عن غالديلي (58 عاماً) وزوجته فانجا غوفي (45 عاماً) المتهمين بسلسلة أخرى من عمليات الاحتيال في إيطاليا منذ عام 2013.

ورفع كلوني دعوى قضائيّة ضدّ الثنائي كما أنّه شهد ضدّهما في المحكمة عام 2010، قائلاً إنّهما استخدما اسمه بدون إذنه لهدف الدعاية.

لذلك، ترك الزوجان منزلهما هرباً من الشرطة وتوجها إلى تايلاند حيث استطاعا العيش من خلال بيع ساعات "روليكس" زائفة.والجدير بالذكر أنّ الشرطة ستوجّه للزوجين، اللذين أُطلق عليهما لقب "بوني وكلايد الإيطاليين"، تهمة "تجاوز مدّة التأشيرة" قبل البدء في إجراءات ترحيلهما.

لكن السؤال الذي يطرح: كيف عثرت الشرطة عليهما؟

فبعد تنسيق مشترك بين الشرطة الإيطالية والتايلانديّة، طوّقت الشرطة فيلا ضخمة كان الزوجان يقيمان فيها. واعترف غالديلي بانتحال شخصيّة كلوني وبإنشاء شركة ملابس للاحتيال على الزبائن.

وكان الزوجان يقيمان في تايلاند منذ عام 2014 التي سُجن فيها غالديلي، لكنّه استطاع الهرب بعد أن دفع رشوة لحرّاس السجن تصل قيمتها إلى 570 أورو .

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم