الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

محمد صلاح يخالف القانون! فهل سيتعرض للحبس؟

علي حمدان
محمد صلاح يخالف القانون! فهل سيتعرض للحبس؟
محمد صلاح يخالف القانون! فهل سيتعرض للحبس؟
A+ A-

نشر اللاعب الدولي المصري ومهاجم فريق ليفربول الانكليزي، محمد صلاح مجموعة من الصور أثناء قضاء إجازته قبل انضمامه الى بطولة أمم أفريقيا التي تلعب على أرض الفراعنة وظهر صلاح في صور وهو يحمل سمكة كبيرة جداً قام باصطيادها في مدينة الغردقة التي اختارها وجهة له.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/ByihGedB76C]]

لكن على ما يبدو فان صلاح لم يكن يعلم بمخالفته للقانون من خلال فعلته. فالقانون المصري وتحديدًا القرار رقم 124 والصادر عام 1983، يجرم الصيد في البحر الأحمر خلال الفترة الممتدة من شهر شباط، لغاية شهر أيلول، أي خلال 7 شهور وذلك لتمكين السمك من التزاوج والتفريخ.

وبعد انتشار هذه الصور والأخبار التي أشارت الى مخالفة صلاح للقانون المصري، أتى التعليق من قبل "محمد فتحي عثمان" رئيس هيئة الثروة السمكية السابق في مصر، والذي قال إنه بموجب القرار يحظر الصيد خلال هذه الفترة، حتى إنه يحظر على العاملين بالصيد والحاصلين على التراخيص مزاولة المهنة أثناء تلك المدة.

كما أضاف عثمان أن هذا القرار لا يطبق على الهواة والسائحين لعدم علمهم بهما، ويتحمل المركب السياحي وصاحب اليخت المسؤولية كاملة، مؤكداً أن العقوبة هي الحبس والغرامة وإلغاء الترخيص. فهل سنشاهد صلاح خلف القضبان بسبب اصطياده سمكة؟

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BykChjKBjBA]]



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم