الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الحواط من أرز جاج: السياحة البيئية كنز كبير... لا تعيينات بدون آلية

المصدر: "النهار"
الحواط من أرز جاج: السياحة البيئية كنز كبير... لا تعيينات بدون آلية
الحواط من أرز جاج: السياحة البيئية كنز كبير... لا تعيينات بدون آلية
A+ A-

بخطى ثابتة سار الجميع على طرق حفرها الاجداد في الصخر كي يتمكن الاحفاد من زيارة الاعالي حيث تتربع امبرطورية الطبيعة في لبنان. موكب من الاعلاميين انطلق بدعوة من جمعية "جبيل الخضرا" وبرعاية وحضور  النائب زياد الحواط من جبيل مدينة الحرف، الى محمية بنتاعل حيث تتكامل الطبيعة مع زوارها، الى ارز جاج حيث تشمخ ارزة "ست الكل" على التلال وتظل كنيسة صغيرة بحجمها، وعظيمة بمجدها وتاريخها. ولا يمكنك الا ان تشكر الله على هذه الكنز السياحي في جبيل، فكل من زار منطقة ارز جاج تأثر بجمال الطبيعة العذراء والمحافظة على جمالها الطبيعي بعيداً من يد الانسان، وتتوسطها ارزات تربط السماء بالارض، كلوحة رسمت بيد الخالق.


وقال الحواط من المحمية انّ اليوم هو "يوم بيئي بامتياز أردنا من خلاله ان نؤكّد وجود مواقع سياحية في لبنان وان لدينا القدرة على تفعيل السياحة البيئية". واعتبر انّ "السياحة البيئية هي كنز كبير ومن واجبنا كمسؤولين ان نسلّط الضوء على هذه المواقع التي يجب ان تكون مقصدأ للبنانيين المقيمين والمنتشرين الذين يقصدون لبنان في الصيف والشتاء، وللسياح وتحديداً الاخوة العرب".



واكّد  انّ الاعلام شريك اساسي في تنشيط الحملة السياحية التطويرية والترويجية الانمائية"، مشيراً الى انّ "بلدنا واقتصادنا بخطر وواجبنا الانساني والوطني والاخلاقي يحتّم علينا ان نحافظ على ارضنا".



وفي السياسة التي حاول ان يتجنب الدخول فيها طيلة الزيارة البيئية، اكد الحواط ان تكتل "الجمهورية القوية" لن يقبل بتعيينات من خارج آلية التعيينات وسيحارب من اجل ذلك بكافة الطرق وانتهينا من زمن المحاصصات التي اوصلتنا الى الوضع الصعب الحالي، نريد ان نشجع اولادنا على البقاء في الوطن وان لا نقدمهم هدية للخارج".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم