أرقام رسمية صادمة... الفئران والكلاب الضالّة تفترس المصريين

15 حزيران 2019 | 09:36

المصدر: "النهار"

كلاب ضالة في شوارع مصرية.

اشتعلت أزمة الكلاب الضالّة في مصر بسبب هجومها الشرس الذي بات يهدد أرواح المصريين وبخاصة الأطفال في الشوارع، حيث تزايدت أعدادها بشكل كبير فى المناطق الزراعية والعشوائية.

وتأتي المنوفية على رأس المحافظات التي تضررت من أزمة الكلاب الضالة والفئران، حيث تعرضت لهجوم شرس خلال الأشهر الأخيرة، فقد كشف تقرير رسمي صادم تسجيل 6241 حالة عقر من قبل الكلاب الضالة بكل مستشفيات المحافظة في 4 أشهر، من كانون الثاني حتى نيسان الماضيين، ليتم حقن جماعي لـ21 مواطناً بعدها.

كما لم تسلم المنوفية من هجوم الفئران، حيث كشف تقرير أصدرته إدارة الطب الوقائي بمديرية الشؤون الصحية بالمحافظة، عن تعرض 759 شخصاً للعقر من الفئران، وأكد التقرير انتشار حالات عقر الفئران في الفترة نفسها، وتسببها في العديد من الأمراض الخطرة، على رأسها الطاعون وفيروس "هنتا" الذي يعد واحداً من الأمراض الخطرة التي يمكن أن ينقلها عقر الفئران للبشر، وحمى عضة الجرذ.

فيما ذكر تقرير رسمي للهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن إجمالي حالات الإصابات البشرية من الكلاب الضالة، بلغ 398 ألف حالة، العام الماضي، انتهت منها 65 حالة بالوفاة، حيث تضمن التقرير عدد حالات العقر خلال الأعوام الأربعة الماضية بإجمالي مليون و392 ألف حالة، بعدما بلغ عدد الحالات في 2014 300 ألف حالة، ارتفعت إلى 324 ألفاً في 2015، وزادت إلى 370 ألفاً العام 2016، حتى بلغت 398 ألف حالة العام الماضي.

"سيكومو" مارد الكرتون

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard