السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

تعرّفوا إلى "أبولو"، من أكبر أنواع النمور المنقرضة التي أثارت آراء متناقضة حولها

المصدر: "الدايلي مايل"
تعرّفوا إلى "أبولو"، من أكبر أنواع النمور المنقرضة التي أثارت آراء متناقضة حولها
تعرّفوا إلى "أبولو"، من أكبر أنواع النمور المنقرضة التي أثارت آراء متناقضة حولها
A+ A-

شُبِّه نمرٌ يزن حوالى 320 كلغ تمّت تربيته في الولايات المتحدة بالنمر سيفيّ الأنياب المنقرض.

وبحسب ما ذكر موقع "الدايلي مايل" البريطاني، يبلغ القطّ البرّي، المسمّى "أبولو"، الخمس سنوات، وهو نسل هجين لأسد ذكر ونمر أنثى.

وأظهرت الصور التي التقطت لأبولو مع مالكيه مايك هولستون وكودي أنتلي أثناء النزهة في ميرتل بيتش بولاية ساوث كارولينا، حجمه الضخم مقارنة بالحجم الطبيعي للنمور.

وقد شبّهه البعض إلى أكبر أنواع النمور المنقرضة التي تعود إلى ما قبل التاريخ، والذي يصل وزنها إلى 880 رطلاً.

ظهرت الهجينة النادرة لأول مرة في الهند في القرن التاسع عشر، حيث تعيش الأسود والنمور بشكل منفصل في البرية. ويعتقد أن هناك أقلّ من 1000 منها في العالم.

ووفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، فإن الرقم القياسي لأكبر نمر في العالم يعود إلى "هرقل"، وهو ذكر يعيش أيضًا في ميرتل بيتش سفاري في ساوث كارولينا، وهو عمّ أبولو. يزن هرقل أكثر من 900 رطل ويبلغ طوله 3.5 أمتار عندما يقف على رجليه الخلفيتين. يستهلك يومياً حوالى 10 كلغرام من اللحم البقري أو الدجاج.

أثار أبولو إعجاب المتابعين على إنستغرام، وقد علّق أحدهم: "الأسد الملك" في العالم الحقيقي"، وأضاف آخر "يا له من مخلوق جميل!".

ومع ذلك، كان آخرون أقلّ انطباعًا، وعلّق أحدهم: "هذا الحيوان لا يمكن أن يتنفس بشكل طبيعي ولن يتمكن من البقاء على قيد الحياة إذا تُرك في البرية. أنظر إلى التشوه في صدره وكل ذلك الجلد الزائد على بطنه". ووافق شخص آخر، مضيفًا: "يرجى في المرة المقبلة الإبلاغ بالمخاطر الصحية لتكاثر هذه الأنواع من الحيوانات كالوفاة المبكرة والأمراض وتعفّن العظام. النمر حيوان مدهش، لكن على الجمهور أن يعلم أن تربية الحيوانات وخصوصاً المنقرضة والتي لا تتكاثر، تؤدّي إلى مجموعة من المشاكل، مثلما يحدث مع سلالات معينة من الكلاب".

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BwZswV2HzZE/?utm_source=ig_embed]]

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم