الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

وفاة 16 مصريّاً في حادث سير مروّع

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
وفاة 16 مصريّاً في حادث سير مروّع
وفاة 16 مصريّاً في حادث سير مروّع
A+ A-

تعيش مصر أجواء حزينة بسبب نزيف الدماء على الأسفلت إثر وقوع حادث سير مروّع على طريق أوتوستراد المعادي بالقاهرة، تسبّب في وفاة 16 وإصابة عدد من المصريين، نتيجة تصادم 3 سيارات.

ووقع الحادث بين سيارتي "ميكروباص"، تصادمت بهما أخرى ملاكي، وذلك في اتجاه حلوان عند منطقة طرة، حيث نتج عن الحادث مصرع 14 شخصاً في الحال، وإصابة 8 آخرين، وتمّ نقل القتلى والمصابين إلى المستشفيات، ليتوفى اثنان آخران، ويرتفع عدد الضحايا إلى 16 قتيلاً و6 مصابين.

وتلقت غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور القاهرة، بلاغاً من الخدمات المعنية بتصادم بين سيارتي ميكروباص وأخرى ملاكي، وبالانتقال تبين أن التصادم وجهاً لوجه بسبب سير إحداهما عكس الاتجاه، ودفعت إدارة المرور بالأوناش لرفع حطام الحادث، وتم تحرير محضر بالواقعة.

وباتت حوادث السير شبحاً يهدد حياة المصريين، ما دفع الحكومة المصرية إلى تبني خطة جديدة لمواجهة تلك الحوادث، تتضمن مشروعات عدّة على رأسها إنشاء شبكة طرق حديثة بمعايير سلامة وأمان عالميين، بتكلفة 16 مليار جنيه، حيث يشهد قطاع الطرق تطوراً ملحوظاً خلال الفترة الحالية.

وتتضمن خطة الطرق، توفير أماكن مخصصة لعبور المشاة، إلى جانب صيانة شبكة الطرق القديمة، واستخدام طبقة جديدة في الرصف السطحي للطرق من أجل الحد من الحوادث، وهي عبارة عن مادة مخلوطة من مستحلبات بيتومينية محسنة بالبوليمر والركام، ويتم تشغليها في حالة شبه سائلة، وتتحول إلى طبقة قوية خلال ساعة، بالإضافة إلى إنشاء طبقة المعالجة السطحية مايكروسرفيس، التي تنفّذ لأول مرة في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، وتساعد على زيادة العمر الافتراضي لطبقة الرصف السطحية، ومعالجة تأكّل سطح الرصف الناتج عن العوامل الجوية، ومقاومة ممتازة لمنع انزلاق السيارات، وهو ما يقلل من الحوادث.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم