قطار استُخدم في الحرب العالمية يتحول إلى منازل فاخرة للإيجار

14 حزيران 2019 | 13:48

المصدر: "الدايلي ميل"

شهدت الساعات الماضية مفاجأة سارة لعشّاق القطارات، بعدما أعلنت الحكومة الإنكليزية تجهيز أحد أقدم القطارات في العالم والذي يعود إلى العام 1922، وتحويل عرباته إلى منازل يمكن استئجارها في منطقة هامبشير بجنوب إنكلترا، مقابل 1095 إسترلينياً شهرياً.

ووفقاً لموقع جريدة "ديلي ميل"، فإن القطار كان يتبع شركة "London and South Western Railway carriage " من الدرجة الثانية، ليتم تحويل عرباته إلى غرفتي نوم مزدوجتين داخليتين ومطبخ مجهز، موجود في محطة سكة حديد Horsebridge بمقاطعة هامبشير.

وكان القطار قيد التشغيل خلال فترتي الحرب العالمية الأولى والثانية، وكان ينقل الجنود بالإضافة إلى الخيول والذخيرة إلى ساوثهامبتون، قبل أن يتم شحنها إلى فرنسا، حيث يمكن استئجار إحدى العربات المطلية باللون الأخضر، والتي كانت تقوم بنقل قوات الحرب العالمية الثانية من سالزبوري بلين إلى ساوثهامبتون، كما كان يستخدم في الغالب لنقل الإمدادات الزراعية ونقل الصيادين عبر وادي نهر تيست، المعروف بصيد سمك السلمون.

تقع العربة على مسافة 60 قدماً فقط من خط السكة الحديد بالمقاطعة، حيث لم يكتفوا بالمعيشة فقط وإنما يضم كل عوامل الرفاهية، حيث تحتوي كل عربة على غرفة معيشة ومساحة أمامها لركن سيارتين وحديقة صغيرة، بالإضافة لإطلالة مميزة على نهر تيست، كما تأتي العربة كاملة مع مطبخ مجهز وحمام.

وافتتح خط السكة الحديد عبر Horsebridge لأول مرة في عام 1865، فيما أُغلق عام 1964، إذ أهملت المحطة التاريخية لمدة 20 عاماً قبل شرائها من قِبل خبراء العقارات التجارية أنتوني وفاليري تشارينغتون في عام 1985، ليضيفوا مجدداً ميزة استئجار عربات القطار.

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard