فرنسا تعوّض خيبتها في تصفيات كأس أوروبا

12 حزيران 2019 | 01:40

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

فرحة فرنسية (أ ف ب).

عوّض #المنتخب_الفرنسي (بطل العالم) خيبته أمام #تركيا، برباعية نظيفة في مرمى أندورا، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة، ضمن تصفيات #كأس_أوروبا 2020 لكرة القدم.

سجل كيليان مبابي (11) ووسام بن يدر (30) وفلوريان توفان (45+1) وكورت زوما (60) الأهداف.

وكانت فرنسا سقطت في الجولة السابقة أمام تركيا 0-2.

وأجرى المدرب ديدييه ديشان تعديلات عدة على تشكيلته، فأشرك المدافعين ليو دوبوا، كليمان لانغليه وكورت زوما أساسيين لأول مرة، وكذلك مهاجم إشبيلية الإسباني وسام بن يدر، بعد انسحاب كينغسلي كومان في اللحظات الأخيرة قبل انطلاق المباراة.

واستبعد ديشان مهاجم تشيلسي الإنكليزي أوليفييه جيرو ولاعب وسط جوفنتوس الإيطالي بليز ماتويدي، ولم يبق إلا على 4 لاعبين فقط من المجموعة التي سقطت في قونيا التركية.

وشعر جناح بايرن ميونيخ الألماني بـ"تقلصات عضيلة لا تسمح له بأخذ مكانها ضمن التشكيلة"، ما أتاح الفرصة أمام بن يدر للمشاركة.

واستهلت فرنسا المباراة برأسيتين لزوما (3) وبن يدر (5) إثر ركنيتين، قبل أن ينجح نجم باريس سان جيرمان مبابي في هز شباك المضيف مستفيداً من تمريرة أنطوان غريزمان (11).

وضاعف بن يدر الغلة الفرنسية بهدف ثانٍ بعد أن استثمر كرة من توفان (30)، قبل أن ينهي الأخير الشوط الأول بهدف ثالث من صنع مبابي (45+1).

وفي الشوط الثاني، تابع المدافع زوما بيسراه كرة وصلته من ركلة ركنية، فجاء منها الهدف الرابع (60).

وتصدرت فرنسا المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف أمام تركيا، التي فشلت في تحقيق فوزها الرابع على التوالي وسقطت أمام مضيفتها إيسلندا 1-2، وصارت الأخيرة شريكة لهما بـ9 نقاط أيضاً.

وفي مباراة هامشية فازت ألبانيا على ضيفتها مولدافيا 2-0.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard