مهرجانات الأرز الدولية ترفع شعار "النضال"

12 حزيران 2019 | 06:40

تعود #مهرجانات_الأرز_الدولية في عامها الخامس تحت عنوان "النضال" تكريماً منها لأربعة ملايين لبناني يعيشون في ظروف قاسية اقتصادياً واجتماعياً، متسلحين بنضالهم اليومي على أرض الوطن للحصول على أدنى حقوقهم الحياتية. فالاستشفاء أصبح نضالاً والتعليم نضالاً والتطلّع إلى غدٍ أفضل نضالاً... وهكذا دواليك.في كل عامٍ منذ 2015 تاريخ عودة المهرجان الأول بعد غياب قسري دام 50 عاماً، يحرص القيمون على المهرجان على تضمينه رسالة وفاء لرموز الوطن. في العام 2015 تم تكريم الجيش اللبناني، في 2016 كرّم المهرجان الأديب جبران خليل جبران، وفي العام 2017 غنّى 12 فناناً وفنانة أوبريت تكريما للأرزة. أما العام الماضي فشمل التكريم 5 مواقع مدرجة في لائحة التراث العالمي هي: أرز الرب – وادي قاديشا، جبيل، بعلبك، عنجر وصور.
برنامج المهرجان
سيستضيف مهرجان الأرز في يومه الأول في 29 الجاري، مغنى الأوبرا العالمي أندريا بوتشيلي، على أن ترافقه فرقة أوركسترا مشتركة لبنانية وأجنبية. وفي حديث الى "النهار" أشارت عضو لجنة مهرجانات الأرز الدولية بولا جعجع إلى أن "الإصرار على المشاركة اللبنانية كان من قبل رئيسة لجنة مهرجانات الأرز...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 84% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard