مهرجانات بيبلوس الدولية تكمل رسالة المدينة التاريخية

12 حزيران 2019 | 06:30

ليس غريباً على مدينة صدّرت الحرف أن تستعيده لحناً ونغماً وشعراً وفناً بكل أشكاله الراقية، ليستمتع به أهلها والزوار. بيبلوس أو جبيل واحدة من اقدم مدن العالم، تستمر في استقطاب السياح من زوايا الارض يستمتعون بزياراتها ومهرجاناتها الدولية التي استقبلت ابرز الفنانين والفرق العالمية.ولاكمال رسالة المدينة التاريخية، استقبلت بيبلوس نشاطات فنية منذ العام 1968، وقدم فنانون لبنانيون وعالميون عروضاً فنية، وتوالت العروض الصيفية الى العام 1974 حين توقفت بسبب الحرب في لبنان.
عاودت مهرجانات بيبلوس تقديم العروض الدولية ابتداءً من العام 2003 مع ابرز الفنانين الدوليين من اوروبا والولايات المتحدة واميركا اللاتينية وافريقيا والشرق الاوسط. وقد خصصت مهرجانات بيبلوس سنوياً حيزاً خاصاً للانتاج الفني اللبناني المسرحي او الغنائي، فقدمت برامج غنائية للفنانين وفرق لبنانية، ووديع الصافي، نجوى كرم، كارول سماحة، وائل كفوري، مرسيل خليفة، هبة طوجي، كركلا، وليالي رحبانية ومسرحيات لمنصور الرحباني تنوعت مواضيعها بين التاريخي والتراثي والمعاصر.
هدفت مهرجانات بيبلوس الى تنشيط السياحة، دعم الفن اللبناني وانمائه، انارة...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 86% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

أبو أحمد: لن نستسلم والصحف ستعود الى مجدها

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard