الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بولا يعقوبيان لجبران باسيل: للاعتذار أو الاستقالة

المصدر: "فايسبوك"
بولا يعقوبيان لجبران باسيل: للاعتذار أو الاستقالة
بولا يعقوبيان لجبران باسيل: للاعتذار أو الاستقالة
A+ A-

توجهت النائبة #بولا_يعقوبيان في منشور عبر "فايسبوك" إلى وزير الخارجية جبران #باسيل بالقول: "اعتذر من اللبنانيين لأن الاعتذار فضيلة، ارتكب خطية الاعتذار شي مرة بحياتك".

وتابعت: "ما فيك تكون مسؤول وتقول كل شي بيزيدك شعبوية رخيصة، المسؤول الرفيع بيرفع من شأن تفكير ناسه وبيساعدن يسيطروا على غضبهم، لبنان صار دافع أغلى الأثمان من رعونة سياسييه بس حضرتك ضاربت عالكل والمؤسف إنك شاعر بالعبقرية بدل ما تشعر بالخجل لي عم تسببلنا إياه كلبنانيين مقيمين ومغتربين".

وختمت مطالبةً باسيل بالاعتذار أو الاستقالة. 


وأثارت التصريحات التي أطلقها باسيل في العشاء الختامي لمؤتمر الطاقة الاغترابية الكثير من الجدل، خصوصاً بعد حديثه عن ملف العمالة الأجنبية في لبنان، إذ قال: "من الطبيعي أن ندافع عن اليد العاملة اللبنانية بوجه أي يد عاملة أخرى اكانت سورية فلسطينية فرنسية سعودية إيرانية أو أميركية فاللبناني قبل الكل".

 

ولاحقاً، أوضح باسيل موقفه قائلاً: "كل يوم، نحن معرضون لتحريف كلامنا وواجب علينا تحقيق مصلحة لبنان، وإذا حصل تحريف علينا أن نصححه".

 

وأضاف: "اللبنانيون يعملون في الخارج وفقاً لحاجات الدول وهم يحترمون قوانين هذه الدول، وكل من يخالف نحن ندعو إلى تطبيق القانون بحقه، وعلى رأس هذه الدول المملكة العربية السعودية حيث لدينا جالية من الواجب الحفاظ على مصالحها لكن واجب الجالية وواجبنا أن نحترم الدولة التي نعمل فيها ونحترم قوانينها".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم