الصين تحذّر شركات التكنولوجيا من عواقب وخيمة في حال تعاونها مع الحظر الأميركي

9 حزيران 2019 | 12:12

المصدر: "النيويورك تايمز"

  • المصدر: "النيويورك تايمز"

صورة تعبيرية (رويترز).

حذّر مسؤولون حكوميون صينيون العديد من شركات التكنولوجيا من "عواقب وخيمة" في حال تعاونهم مع الحظر الأميركي ضد ممارسة الأعمال التجارية مع شركة التكنولوجيا الصينية #هواوي، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن هددت الصين بوضع قائمة سوداء بـ"كيانات غير موثوق بها" ردّاً على الحظر.

وذكرت التايمز أن التحذيرات جاءت في سلسلة من الاجتماعات التي عقدها، في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعضاء اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في الصين إلى جانب أعضاء من وزارة التجارة ووزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات.

وليس من الواضح ما هي الشركات التي كانت حاضرة في الاجتماعات، إلا أنها "تضمنت عددًا من أهمّ شركات أشباه الموصلات في العالم، بالإضافة إلى عمالقة التكنولوجيا الآخرين.

وحذّر المسؤولون الشركات الأميركية من نقل خطوط الإنتاج الخاصة بهم إلى بلدان أخرى، ومن اتّباع الأوامر ضد التعامل مع شركات محددة، وأن عليهم الضغط على جهود إدارة ترامب، قائلين إن أفعالهم قد تكون لها عواقب دائمة.

وبحسب ما ورد، فقد قيل للشركات غير الأميركية إنهم إذا واصلوا تزويد الشركات الصينية، فلن يواجهوا مثل هذه العواقب، لكن صحيفة التايمز تشير إلى أن الشركات الأميركية لن تكون على الأرجح فعالة، لأن مثل هذه الشركات لن ترغب في تحمل مشاكل قانونية جراء خرق القانون.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard