ناسا تطلق طائرة هليكوبتر إلى المريخ... تعرّف إلى التفاصيل

9 حزيران 2019 | 11:13

المصدر: "ذا فيرج"

تضع وكالة الفضاء الأميركية #ناسا اللمسات النهائية على مشروع إطلاق طائرة هليكوبتر إلى كوكب المريخ، العام المقبل، حيث نجحت الطائرة الجديدة في جولة أخرى من الاختبارات التي خضعت لها أخيراً.

ووفقاً لموقع "ذا فيرج"، فإن الطائرة الهليكوبتر الجديدة من المقرر أن تسافر إلى كوكب المريخ مع مركبة الفضاء Mars 2020، الصيف المقبل، لتصل إلى المريخ في 18 شباط 2021، حيث تعدّ الأزمة الأبرز التي واجهت علماء ناسا ونجحوا في التغلب عليها، الحصول على طائرة أثقل من الهواء على سطح المريخ، لأن هواء المريخ أرقّ بكثير من هواء الأرض.

في وقت سابق من هذا العام، أُجريت اختبارات على المروحية في محاكاة لبيئة المريخ، حيث وُضعت الطائرة في درجات حرارة منخفضة تصل إلى 130 درجة فهرنهايت وطارت في غرفة فراغ تحاكي هواء المريخ، كما كانت متصلة بمحرك للمساعدة في محاكاة جاذبية المريخ، وكانت النتائج مبشّرة بقدرة الهليكوبتر على النجاة من الظروف الصعبة التي ستشهدها أثناء الإطلاق الفعلي.

وتمّ تركيب لوحة شمسية جديدة فى مختبر الدفع النفاث التابع لناسا في أيار الماضي، وأجريت بعض الاختبارات التي تساعدها في الطيران عبر الغلاف الجوي الرقيق للكوكب الأحمر، حيث تعوّل ناسا على الطائرة لاستكشاف وجود أي مظاهر لحياة قديمة على كوكب المريخ.

وتوفر الطائرة فرصة ذهبية لمسح المنحدرات عن قرب، والتسلل إلى الكهوف والهبوط في أماكن يصعب الوصول إليها، من خلال المركبات الروبوتية الأخرى، التي أطلقت مسبقاً بالكوكب الـحمر.




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard