4 أعراض للبشرة قد تهدد حياتك بالخطر... ما هي؟

10 حزيران 2019 | 09:41

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

البشرة.

في الكثير من الأحيان، تحاول بشرتك إظهار بعض الأعراض لتنبيهك من الخطر، فلا تتجاهلها لآنّها قد تؤدي إلى مشاكل خطيرة. انطلاقاً منها، قدّم موقع "everydayhealth" أهم هذه الأعراض. 

1- تشير الجيوب تحت العين إلى اتباع نظام غذائي  غير صحّي

يمكن لبعض العادات المضرّة كالتدخين وتناول الكثير من الملح أن تلعب دوراً أساسيًّا في إظهار الجيوب تحت العين، لكن السبب الأساسي هو قلّة النوم. فوفقاً لمؤسسة النوم الوطنية، من المفضّل أن ينام البالغون من سبع إلى تسع ساعات كل يوم. ولأن غالبيتهم لا تلتزم بعدد ساعات النوم المطلوبة، وجدت بعض العلاجات التي يمكن أن تخفي هذه الجيوب كالجراحة التجميليّة، والكريمات. 

والجدير بالذكر أنّ الوراثة هي سبب أساسي أيضاً. لذلك، يمكنك استعمال كريمات تحتوي على مضادات الأكسدة مثل فيتامين C وفيتامين E 2- تشير البقع الداكنة إلى مشاكل جلديّة قديمة سببها أشعة الشمس

نظرًا إلى أنّ التلف الناتج عن أشعة الشمس المضرّة هو السبب الرئيسي لتغيّر لون الجلد، لذا، عليك القيام بروتين الحماية من أشعة الشمس يوميًّا. وفي حال بقيت هذه البقع، يمكن استخدام أدوية تحتوي على مادة الهيدروكينون (HQ) لمعالجة هذه المشكلة. وفي حال تسببت هذه المادة في أي حكّة أو حساسية، يمكن استبدالها بكريمات تحتوي على حمض الأزيليك أو النياكيناميدي أو الأربوتين.


3- تشير التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة إلى نقص في الكولاجين

إلى جانب الحماية من الشمس، تعدّ مادة "الرتينوئيدات" من أهم الحلول التي تعزّز عمليّة إنتاج الكولاجين. وقد تحتاج أيضاً إلى كريم يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي (AHA). فابدأ بتركيبة تحتوي على نسبة 5 في المئة من أحماض ألفا هيدروكسي ثمّ استعمل نسبة أعلى تدريجيًا.

إضافةً إلى ذلك، يمكنك اللجوء إلى بعض العلاجات مثل أجهزة الموجات فوق الصوتية التي تساعد في خفض نسبة الترهل.

4- احمرار الوجه والأوعية الدموية الظاهرة هي علامات مرض الوردية

من الضروري التحقق من هذا الاضطراب الجلدي. فعلاجه أكثر بكثير من استخدام الكريمات على بشرتك، فكلّما أسرعت في العلاج كلّما حصلت على نتيجة أفضل.

فاذا كنت تعاني من احمرار الأنف والجبين والخدين، يفضّل مراجعة طبيب الأمراض الجلدية. أمّا بالنسبة للعلاح، فهو عبارة عن اتّباع نمط حياة معيّن للحدّ من التوتر، وعدم التعرّض لأشعّة الشمس، واختيار منتجات البشرة الخالية من العطور، والعلاج بالضوء النبضي المكثف الذي قد يكون مفيداً أيضاً.

"الموس" وصل للرقبة... وأصالة تعترف!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard