الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ساوثغيت يبرر الخروج الأوروبي

المصدر: "رويترز"
ساوثغيت يبرر الخروج الأوروبي
ساوثغيت يبرر الخروج الأوروبي
A+ A-

تحسر المدير الفني لـ #المنتخب_الإنكليزي #غاريث_ساوثغيت على ارتكاب خطأين فادحين في الوقت الإضافي، لتفوز #هولندا (1-3)، في الدور نصف النهائي لدوري الأمم الأوروبية، لكنه رفض إلقاء اللوم على لاعبيه.

وخُطفت الكرة من جون ستونز عند حدود منطقة الجزاء، لتتقدم هولندا (1-2)، قبل أن يمرر روس باركلي كرة خاطئة، ليحسم "البرتقالي" المواجهة بالهدف الثالث.

وأشار ساوثغيت إلى أنه لا يمكن إلقاء اللوم على التزامه بأسلوب تمرير الكرة من الخلف، مضيفاً: "الإرهاق لعب دوراً، وكذلك غياب التركيز".

وتابع: "أطلب من اللاعبين الاعتماد على أسلوب صعب في الخلف. لولا هذا الأسلوب لما وصلنا إلى هنا".

وأضاف مشيراً إلى خطأ ماتياس دي ليخت، الذي تسبب في ركلة جزاء لتفتتح إنكلترا التسجيل: "هولندا أيضاً ارتكبت خطأ فادحاً في الدفاع. لم نخسر بسبب أسلوبنا. خسرنا بسبب الإرهاق والافتقار للفاعلية".

وخسرت إنكلترا الآن في آخر 4 مباريات في الدور قبل النهائي بكل المسابقات، من بينها كأس العالم 1990 و2018 وبطولة أوروبا 1996.

وأكمل المدرب: "تحدثنا قبل المواجهة عن المباريات المثيرة التي خاضتها إنكلترا في البطولات الماضية. لعبنا ضد فريق على أعلى مستوى، لكننا تجاوزنا المشاكل التي سببتها (هولندا) لنا. ارتكبنا أخطاء عدة في الثلث الدفاعي".

وسيطرت إنكلترا على اللعب، وقدم بعض اللاعبين أداء مميزاً.

وأضاف ساوثغيت: "أعتقد أننا سيطرنا على اللعب بعد هدف التعادل. قمنا بتغيير بعض الأمور وشارك رحيم سترلينغ بشكل أكثر فاعلية، ثم أحرزت هولندا الهدف الثاني. تعلمنا الكثير. ديكلان رايس كان رائعاً وأعتقد أن روس باركلي قدم أداء مميزاً. الجماهير تشعر بخيبة أمل، لكن عليها النظر إلى الصورة الأكبر".

وتحولت إنكلترا من فريق يعاني لبلوغ الأدوار المتقدمة على مدار أكثر من 20 عاماً إلى فريق بلغ الدور قبل النهائي مرتين في عامين.

وتابع غاريث: "تطورنا بشكل مذهل كفريق. كان يمكن أن نقوم بالاستعداد الآن لمباريات في التصفيات، لكننا في دور قبل نهائي آخر. مرة أخرى لم نصل إلى القمة، إلا أننا نملك بعض اللاعبين الشبان الذين اكتسبوا خبرة هائلة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم