إلى مستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز: حدّثوا برامجكم على الفور!

6 حزيران 2019 | 12:24

المصدر: bbc

  • المصدر: bbc

مايكروسوفت ( أ.ف.ب)

حذرت وكالة الأمن القومي الأميركية (NSA) مستخدمي أنظمة #مايكروسوفت #ويندوز من التأكد أنهم يستخدمون أنظمة محدثة للحماية من الهجمات الإلكترونية.

ويقول المسؤولون الأميركيون والمديرون التنفيذيون لشركة مايكروسوفت إن الإصدارات القديمة من البرامج قد تكون عرضة للبرامج الضارة.

ودعت مايكروسوفت مستخدمي الحواسب حول العالم لتحديث أنظمة ويندوز، خوفاً من وقوع هجمات إلكترونية مماثلة لهجمات WannaCry الشهيرة.

وأشارت الشركة إلى وجود ثغرة أمنية في بعض أنظمة "ويندوز"، يمكن لقراصنة الإنترنت استغلالها لشن هجمات باستخدام فيروسات "الدودة الشبكية"، ليقوموا من خلالها بالتحكم بحواسب المستخدمين، ومطالبتهم بدفع فدية مادية، كما حصل أثناء هجوم "الفدية" الذي اجتاح العالم عام 2017، وتسبب بضرر ملايين الحواسب التابعة للمستشفيات والهيئات الحكومية في الكثير من البلدان.

وبحسب ما ذكرته "بي بي سي" فقد كتب نيكولاس ويفر من المعهد الدولي لعلوم الحاسب الآلي، ان الضعف في الإصدارات القديمة من مايكروسوفت ويندوز قد يُمكن الجهات الفاعلة السيئة من التحكم بالكامل في النظام.

وأوضح المسؤولون التنفيذيون في مايكروسوفت ان انظمة التحديث تساعد على حماية مستخدمي الكمبيوتر من هذه الأنواع من الهجمات الإلكترونية.

تجدر الإشارة الى ان مايكروسوفت أصدرت في أيار الفائت تحديثاً برمجياً سمته Patch Tuesday، ونصحت مستخدمي أنظمة "Windows-7" و"Windows-xp" و "Windows Server 2003" و "Windows Server 2008 R2" و "Windows Server 2008"، بتحميله، تفادياً للأخطار المذكورة، لكنها أكدت أن خطر الهجمات السيبرانية لا يزال قائماً.

النسخة العاشرة لمؤتمر "عرب نت"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard