إيليّا سيقلي وقف على القمّة ثلاث مرّات وصوّر وثائقي The Dream of Everest... "عزم ومثابرة"

5 حزيران 2019 | 14:50

المصدر: "النهار"

إيليّا سيقلي.

"اكتشفوا شغفكم. طاردوا أحلامكم. لا تخافوا أن تسقطوا. حاولوا مجدّداً وثقوا بأنفسكم. وإذا قيل لكم إنّكم غير قادرين، أقلّه حاولوا، وكلّ شيء يصبح ممكناً". هذا ما أوصى به إيليا سيقلي الجيل الناشئ في حوار مع "النهار" بعد وقوفه للمرّة الثالثة على قمّة "إيفرست"، لتكون المقابلة معه شهادة تتمحور حول أربع كلمات: المثابرة، التصميم، الإرادة والحياة.

إيليا سيقلي، قصّة شاب عانق الحلم والشجاعة. لامست يداه السماء، متسلّقاً مع عدسته الجبال، موثّقاً مغامرات تتخطّى البطولات نظراً لخطورتها. أمّا ميزته الخاصة فليست بعدد المرّات التي وقف فيها على القمم بل بعدد المرّات التي سقط فيها، ثمّ ارتفع من جديد وأكمل طريقه دون كلل. حياته مليئة بالتحديات ودروس بالعزم. قصّتهُ ملهمة. ارتباطه بلبنانايليا، شاب أربعيني، ولد وترعرع في كندا، يتحدر من أصول لبنانية. والده فرنسوا سيقلي، من كفرمشكي البقاع، هاجر عن عمر يناهز العشرين سنة وأسّس في الاغتراب عائلته. زار ايليّا لبنان للمرّة الأولى في سنّ الـ28 فجال فيه واكتشف بلدته. يقول لـ"النهار": "أحببت لبنان من خلال عيني والدي". في عام 2010، وقف ايليّا على قمّة "إيفرست" ممثّلاً فريق Climb for Lebanon. وفي أيّار 2019، واكب جويس عزام ونيلّي عطّار، الشابتين اللبنانيتين اللتين تسلّقتا قمة "إيفرست". والجدير ذكره أنّ عزّام أنهت خلال هذه المغامرة تحدّي "القمم السبع" لترفع علم لبنان عالياً وتصبح قدوة للمرأة، متلقيّة دعماً كاملاً من رئيس الحكومة سعد الحريري.الوثائقي #The_Dream_of_Everestيطلعنا إيليا...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 91% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

"عروس بيروت" نموذج مُتقَن عن مستقبل التلفزيون... ماذا كشف نجومه لـ"النهار"؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard