بهية الحريري في اختتام فاعليات "صيدا مدينة رمضانية": سنُكمل لتروها بعيوننا

2 حزيران 2019 | 16:21

النائبة بهية الحريري.

اختتمت في عاصمة الجنوب فاعليات "صيدا مدينة رمضانية"، التي استمرت طيلة ليالي شهر #رمضان وترافقت مع حركة ناشطة للزوار والوافدين الى المدينة القديمة وجولات لشخصيات ووفود من مختلف المناطق في أحيائها التراثية ومعالمها بدعوة من رئيسة "كتلة المستقبل" النائبة #بهية_الحريري.

وتتويجاً لهذه الأنشطة نظمت الحريري جولة لإعلاميين من مدينة #صيدا ووفد من الإعلاميين المهتمين بمجال الفنّ والثقافة من العاصمة بيروت، في المدينة القديمة وبمشاركة جمع من المدعوين، انطلقت من خان الافرنج وشملت عددا من أحيائها ومعالمها التراثية وسوق النجارين وخان صاصي ومتحف قصر دبانة وحي الشاكرية وحمام الجديد وساحة باب السرايا، واستمع خلالها الإعلاميون من الحريري والقيمين على هذه المعالم، إلى شرح عن تاريخها العمراني والإنساني ودورها الحالي في استقطاب الحركة السياحية والثقافية والعديد من المبادرات في المدينة.

ورحّبت الحريري بالإعلاميين الزائرين مستعرضة الهدف من اطلاق "صيدا مدينة رمضانية" وهو "تقديمها بكل معالمها ومرافقها كمدينة تاريخية تضج بالحياة ومنفتحة على كل المناطق"، وقالت: "نريد أن تروا صيدا بعيوننا".

كما نوّهت بـ"دور الإعلام المقروء والمرئي والمسموع والالكتروني ومواكبته لكل الفعاليات والأنشطة طيلة ليالي شهر رمضان المبارك"، شاكرةً "كل من ساهم من الإعلاميين من صيدا وخارجها بالكلمة والصورة والصوت أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي في ابراز هذه الصورة المميزة والرائعة للمدينة الرمضانية"، ومعتبرة أنّهم "شركاء حقيقيون في نجاحها".

وأعلنت أنّ "ما شهدته صيدا من حركة في رمضان سيكمل بعده وعلى مدار السنة، من خلال العديد من المبادرات والأنشطة تحت مظلة بلدية المدينة وبالشراكة مع كافة مؤسسات مجتمعها المدني والأهلي".

وتخلّل الجولة استعراض جانب من المسيرة الاحتفالية التي نظمتها الشبكة الكشفية لصيدا والجوار، لمناسبة ليلة القدر، تزامنت مع الحركة الناشطة التي تشهدها اسواق المدينة عشية عيد الفطر. واختتمت الجولة بسحور في "قهوة الازاز".

الفنان بسام كيرلُّس يلجأ الى الالومينيوم "ليصنع" الحرية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard