الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

باسيل من الشياح: لم أتحدّث يوماً عن إقالة اللواء عثمان ونحن أبناء "الميثاقية"

المصدر: "تويتر"
باسيل من الشياح: لم أتحدّث يوماً عن إقالة اللواء عثمان ونحن أبناء "الميثاقية"
باسيل من الشياح: لم أتحدّث يوماً عن إقالة اللواء عثمان ونحن أبناء "الميثاقية"
A+ A-

أكّد رئيس ​التيار الوطني الحر​ وزير الخارجية ​جبران #باسيل: "لم أتحدّث يوما عن اقالة المدير العام لقوى الأمن الداخلي عماد عثمان، لكن لا أحد يحاول اخافتنا واخضاعنا حتى لا نتحدث عن أخطاء، فهناك في الدولة مَن هو أعلى من رئيس الحكومة فيعطي رخصاً وما إلى ذلك ويفتعلون دائما مشكلات استباقية لأهداف اخرى"، مشيراً إلى أنّه "لا تسوية في موضوع الفساد وجوهر التفاهم بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة هو كشف الفاسدين ومن يخربون البلد وليس تغطية أيّ كان".

وقال باسيل خلال لقاء شعبي في مجمع #​الشياح​ الثقافي: "لا أحب كلمة تسوية فاليوم هناك تفاهم أساسه الاعتراف بالآخر وبشرعيته التمثيلية وهناك منزعجون لوجود عهد قوي ومن عودة بعبدا لبعبدا"، مؤكّداً أنّه "ليس ثمن الحفاظ على التفاهم هو الحفاظ على الفساد في لبنان واذا كان هذا التفاهم مقصرا في شيء اليوم فهو ضرب الفساد اكثر". 

وشدّد على التمسّك "بالتفاهم لأنه قائم على الحق وليس على تسويات و"تزبيطات" وعلى الميثاق الذي كان غائباً وعاد وهذا هو الوضع الطبيعي وسنقوم بكل ما يلزم لنخرب عملية التخريب الحاصلة ولنحافظ على التفاهم، ومن يريد أن يكلمنا بالطائفية فليلاقينا إلى الدولة المدنية وخيارنا ملاقاة جميع اللبنانيين من الشياح حيث قمنا بالتفاهم الوطني الكبير الى تفاهمات مع جميع اللبنانيين". 


كما لفت إلى أنّ "الاغتيال والقتل المعنوي مثل الاغتيال والقتل الجسدي، لا بل أبشع، وليس صدفة أن ترمى هذه الدفعة من الحقد مرة واحدة على التيار الوطني الحر، وكلما تسمعون هذه الهجومات علينا عليكم ان ترتاحوا فنحن بألف خير وهناك أمامنا "عصفورية" جنت ولا يمكنهم ان يبتزونا بشيء وسنقوم بمشكل مع كل من يحاول مد يده علينا وعلى البلد وكلما تكاثروا سنكون أكثر وكلما صاروا أقوياء سنكون اقوى". 

وأكّد باسيل أنّ "ما جرى ليس بسبب كلام قلته بل على كلام افتراضي بل اخترعوا جملا وبدأوا بالرد عليها، منها عن السنية السياسية وأساتذة الجامعة اللبنانية واقالة مدير عام الامن الداخلي وكل ما يهاجمونه غير موجود"، مضيفاً: "نحن نتحدث بالميثاقية ونجاهر بها ونفتخر بها وحققنا بها شراكة واستعدنا حقوقا وفي اللقاء مع الشخصيات السنية في البقاع الغربي هذا ما قلناه بأننا دائما في موقع الدفاع عن حقوق الناس بغض النظر عن الطائفة وهذا ما فعلناه في حرب تموز وبعد استشهاد الرئيس #الحريري".

وأضاف في كلمته: "نحن لا نخجل من الدفاع عن حقوق المسيحيين عندما تمس، لكنّنا نقول أيضا أنّ المسلمين في التيار يدافعون عنها قبل المسيحيين وكذلك المسيحيون يدافعون عن حقوق المسلمين اذا مسّها أحد،  ولا نقبل إلّا أن يكون شريكنا قويّاً لكن كل فترة المتضررون يهجمون". 

وسأل: "ما هي هذه الصدفة أنّه في الاسبوع نفسه الذي نظّمنا فيه عددا كبيرا من الافطارات الرمضانية أن يكونوا انزعجوا لوجود اكثر من 4000 منتسب للتيار من المسلمين فيما هم يريدونه تياراً مسيحيا فقط، الرئيس عون ليس ابن المارونية السياسية ونحن لسنا لا مع المارونية السياسية ولا الشيعية السياسية ولا السنية السياسية فنحن ابناء الميثاقية". 

وزار باسيل مستشفى #بعبدا الحكومي، حيث عقد اجتماع مع المدير العام للمستشفى فريد الصباغ، ونواب المنطقة آلان عون وحكمت ديب والدكتور ناجي غاريوس للاطلاع على الأوضاع والصعوبات التي تعاني منها المستشفى. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم