الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الأرقام الكاملة لمحمد صلاح بعد تحقيق "ذات الأذنين"

المصدر: "صيحات"
أنور العشري
الأرقام الكاملة لمحمد صلاح بعد تحقيق "ذات الأذنين"
الأرقام الكاملة لمحمد صلاح بعد تحقيق "ذات الأذنين"
A+ A-

سطر محمد صلاح نجم المنتخب المصري والفائز بالكرة الذهبية للقارة السمراء في آخر موسمين 2017 و2018، ونجم ليفربول الإنكليزي، تاريخاً كبيراً، بعدما قاد فريقه للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا أمس بعد فوزه على توتنهام بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت في العاصمة الأسبانية مدريد بمعقل نادي أتلتيكو مدريد.

تكفّل صلاح بتسجيل الهدف الأول من ضربة جزاء في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، مسجلاً أحد أسرع الأهداف في تاريخ نهائيات البطولة، قبل أن يضيف البديل البلجيكي ديفوك أوريجي الهدف الثاني قبل النهاية.

 صلاح حقق أول لقب له بقميص ليفربول ليكون أفضل ختام لموسمه الثاني، حيث لعب خلالهما، 103 مباريات، سجل 71 هدفاً، وصنع 21 هدفاً.

شارك هذا الموسم في 51 مباراة، سجل فيها 27 هدفا، وصنع 11 هدفا، وتوّج بلقب هداف الدوري الإنكليزي للموسم الثاني على التوالي برصيد 22 هدفا، وسجل 5 أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا لينفرد بلقب هداف الفريق في البطولة، ويحافظ على لقب هداف الفريق في الموسم الحالي، للعام الثاني على التوالي بفارق هدف عن السنغالي المتألق ساديو ماني.

استرد ليفربول العرش الأوروبي بعد غياب 14 عاماً، للمرة السادسة في تاريخه، حيث توّج من قبل بـ"ذات الأذنين" أعوام 1977، 1978، 1981، 1984، 2005، وجاء وصيفا أعوام 2005، 2007، 2018.

أصبح محمد صلاح ثالث لاعب عربي يسجل في نهائي البطولة بعد الجزائري رابح ماجر لاعب بورتو البرتغالي الذي سجل هدفه الشهير بكعبه في شباك بايرن ميونيخ وقاد فريقه للقب بعد فوزه بهدفين مقابل هدف، وكذلك أشرف حكيمي الذي حصل على اللقب مع ريال مدريد، العام 2018 عقب الفوز على ليفربول بثلاثة أهداف لهدف.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم