بالصور... مصر تنظّم "أطول مائدة رمضانية في العالم" وتدخل "غينيس"

2 حزيران 2019 | 15:52

المصدر: "النهار"

أطول مائدة رمضانية في العالم.

حطّمت #مصر رقما قياسياً جديداً في موسوعة غينيس، بعدما نظّمت "أطول مائدة إفطار رمضاني في العالم"، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور آلاف من المصريين، بعنوان "مصر بتفطر في العاصمة".

وشهد حفل الإفطار وجود عدد من المسؤولين عن العاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى ممثلي الحكومة المصرية وعدد من النجوم، في حضور مسؤولي موسوعة غينيس، إذ شهدت المائدة حضور آلاف من أجل تحطيم الرقم القياسي العالمي، والمسجّل باسم شرطة دبي العام الماضي، حيث نظموا مائدة إفطار بطول بلغ 6 كيلومترات لعدد 12 ألفاً و830 عاملاً في مدينة دبي الصناعية في جبل علي، وذلك ضمن مبادرة "إفطار عام زايد" التي دخلت على إثرها موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وكان الرقم القياسي المسجّل في موسوعة غينيس قبل الإمارات، باسم لبنان العام 2017، بتنظيم أطول مائدة إفطار رمضاني في العالم بطول 2184 متراً، في رعاية رئيس مجلس الوزراء سعد #الحريري بعنوان "رمضان في القلب" ليشكّل رسالة محبة وسلام من لبنان إلى العالم، بعدما استضافت 5400 شخص من مختلف المناطق اللبنانية، اجتمعوا حول طاولة خشبية واحدة تمّت هندستها على شكل قلب كبير، وذلك في منطقة واجهة بيروت البحرية.

وتضمّن برنامج حفل الإفطار المصري الذي قدمته الفنانة رزان مغربي، تنظيم زيارات لأهم أحياء العاصمة الإدارية، قبل أن يبدأ الحفل بالألعاب النارية، ثم الإفطار الجماعي، وبدء فاعليات سهرة رمضانية في قلب العاصمة الإدارية، شملت فقرات فنية، بالإضافة إلى شاشات عملاقة لمتابعة مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وتوتنهام، والتي شهدت تتويج الفرعون محمد صلاح مع الريدز باللقب.



"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard