6 أرقام جديدة... صلاح "فرعون" مصري متوّج على عرش أوروبا

2 حزيران 2019 | 15:03

المصدر: "النهار"

صلاح.

قاد نجم #المنتخب_المصري و #ليفربول الإنكليزي #محمد_صلاح فريقه إلى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، بعدما سجل هدفاً في فوز "الريدز" بثنائية على #توتنهام، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "واندا متروبوليتانو" معقل نادي أتلتيكو مدريد.

وحطم صلاح أكثر من رقم قياسي، بعدما أصبح أول لاعب مصري على مر التاريخ يتوج باللقب، كما بات ثالث لاعب عربي يفوز بالبطولة بعد الجزائري رابح ماجر مع بورتو البرتغالي، والمغربي أشرف حكيمي مع ريال مدريد.

وأصبح محمد أيضاً أول لاعب مصري يسجل في نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سبق وأن شارك العام الماضي في نهائي البطولة مع ليفربول أمام ريال مدريد، إلا أنه فشل في الفوز باللقب أو التسجيل، بعدما تعرض لإصابة قوية بعد احتكاك مع قائد "الملكي" سرجيو راموس.

إلى ذلك، بات "الفرعون" المصري ثاني لاعب عربي يسجل في النهائي، بعد الجزائري رابح ماجر مع بورتو البرتغالي، كما يعد صلاح اللاعب الأفريقي الرابع، الذي يُسجل في نهائي دوري الأبطال، بعد صامويل إيتو في 2006 و2009، ودروغبا في 2012، وساديو مانيه في 2018.

محمد صلاح نجح في الفوز ببطولته الأولى مع ليفربول، ليدخل التاريخ كأحد المصريين والعرب المتوجين على عرش أوروبا، كما حطم رقماً قياسياً من خلال تسجيله ثاني أسرع هدف في تاريخ نهائي المسابقة الأوروبية، بعد أن أحرز هدفه في الدقيقة (1:48)، بعد هدف الإيطالي باولو مالديني (50 ثانية)، مع ميلان ضد ليفربول في نهائي 2005.

تفاد الأمراض باتباع نظام الكيتو!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard