البستاني خلال جولة لنزع التعديات: لا مناطق محظورة على أحد

1 حزيران 2019 | 16:50

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني خلال جولتها لنزع التعديات في عين الرمانة وحي السلم - (الوكالة الوطنية للاعلام).

 أكدت وزيرة الطاقة ندى #بستاني في خلال جولة لها استهلتها من عين الرمانة حيث قالت: "اليوم بدأنا بإزالة التعديات في عين الرمانة ونذكر المواطن أن سلسلة اجراءات اتخذناها لتخفيض سعر الإشتراك بساعات الكهرباء".

ومن عين الرمانة انتقلت البستاني يرافقها رئيس مجلس ادارة كهرباء لبنان كمال حايك الى حيّ السلم في الضاحية الجنوبية حيث اطلعت على التعديات الجارية على شبكة الكهرباء وقالت :" لا مناطق محظورة على احد ونحن نطبق قرار مجلس الوزراء والمواطن هو من طالب بالتخفيض وقمنا بذلك".

كما تفقدت بستاني، محطة للكهرباء في منتجع "Bahamas" في الجية حيث تم تركيب عدادات ذكية للمرة الأولى في المنطقة، في إطار جولتها في المناطق لإزالة التعديات على شبكة الكهرباء.

وبعد الكشف على المحطة، جالت بستاني في المنتجع، وأعربت عن إعجابها بأهمية الموقع والمرافق السياحية على الشاطئ اللبناني. ثم أدلت بتصريح قالت فيه: "أحببنا من خلال هذه الحملة ان نريكم عدادا ذكيا تم تركيبه في محطة خاصة، لكي تشاهدوا بأم العين الفرق"، مؤكدةً ان "أهمية العداد تكمن في اننا لم نعد بحاجة لحملة نزع تعديات فعليا، لأن لا أحد يستطيع التعدي على العداد الذكي، فضلا عن ان هذا العداد يمكننا من التحكم بالكهرباء بطريقة أفضل، ونضمن بأن نوصل كهرباء أكثر بطريقة أسرع".

وأشارت الى ان "شركة دباس قد بدأت بالتركيب في 12/3، وحسب خطتنا خلال هذه السنة 1% و11% العام المقبل، وبالنسبة الى المنازل يتم إنجاز العمل في ال2021."

بعدها انتقلت بستاني والوفد المرافق الى بلدة برجا، حيث اطلعت على أماكن التعليق على شبكة الكهرباء في عدد من الأبنية السكنية، بمحيط ملعب برجلونا، وكان في استقبالها رئيس بلدية برجا نشأت حمية والأعضاء، وسط اجراءات أمنية اتخذتها قوى الأمن الداخلي. وقالت بستاني: "بعد أشهر من حملة نزع التعديات، اتخذنا سلسلة إجراءات، منها خفض الاشتراك على العداد 15 أمبير و20 امبير، واليوم نحن مضطرون للاستمرار بحملة نزع التعديات ليعلم المواطن بأنه لا يمكن ان يكون هناك بناية بأكملها تعتمد التعليق على الكهرباء"، مشيرة الى ان "هذه الحملة نقوم بها في كل المناطق اللبنانية من دون استثناء".

ومن بعد برجا، تفقدت بستاني، مبنى مؤسسة كهرباء لبنان في مدينة صيدا، بحضور رئيس مصلحة كهرباء الجنوب المهندس سامر عبد الله ومدير عام شركة مراد لتقديم الخدمات علي مراد، وجالت برفقتهما على عدد من الأقسام والتقت بعض الموظفين. واطلعت على سير العمل في حملة نزع التعديات، وتابعت نتائج التخفيضات التي باشرت بها المؤسسة على الاشتراكات الجديدة للكهرباء للـ15 و20 أمبيرا.

وفي تصريح لها من صيدا، كشفت بستاني عن ان "حملة نزع التعديات على شبكة الكهرباء اسفرت في غضون اشهر عن تسطير 15 ألف محضر". وقالت: "نحن نقوم بجولة ضمن حملة نزع التعديات في مناطق كثيرة في لبنان، واليوم شملت الجولة عين الرمانة ثم الضاحية الجنوبية وحي السلم، ثم جئنا الى برجا وصور والآن في صيدا، فقط لنقول ان هذه الحملة تنفذ على الأراضي اللبنانية كافة وستكمل بالتأكيد، وهي بدأت منذ اشهر واسفرت حتى الآن عن 15 الف محضر. ونتخذ الاجراءات اللازمة لنواكب هذا العمل ومن ضمنه ايضا تخفيض اشتراكات الكهرباء للـ" 15 و20 امبيرا".

وردا على سؤال عما اذا كان فصل الصيف هذا العام سيشهد تحسنا في التغذية بالتيار الكهربائي قالت بستاني: "حسب خطتنا هذه الصيفية ستكون كسابقاتها بالنسبة للتغذية بالكهرباء، لكننا نعمل لنؤمن للصيف المقبل طاقة إضافية". 

مصارف الأعمال في لبنان... مرحلة تحوّل في الأسواق المالية تستدعي الحذر

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard