الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بنك عوده: مقاربة متمحورة حول العملاء

بنك عوده: مقاربة متمحورة حول العملاء
بنك عوده: مقاربة متمحورة حول العملاء
A+ A-

مع مقاربة بنك عوده المتمحورة حول العميل وحلوله المتكيّفة مع حاجات العملاء، مستخدماً تقنيّات حديثة، يعيد المصرف بناء قواعد العمل المصرفي. جولة عامّة حول هذا الموضوع مع مديرة الخدمات المصرفيّة بالتجزئة في بنك عوده غريس عيد.

في بيئة ماليّة خاضعة للمنافسة، تمثّل الخبرة وجودة الخدمة في بنك عوده ميزتين تنافسيّتين رئيسيّتين تساهمان في المحافظة على العملاء وفي تعزيز ولائهم للمصرف. ذلك أنّ هدف المصرف الأوّل، هو جعل العملاء محور استراتيجيّته ونشاطاته لتأمين تجربة مصرفيّة رائدة بأقصى درجات الشفافيّة عبر الخدمات الاستشاريّة التي تتقدّم لهم حلولاً، ومنتجات ملائمة تتناسب مع متطلّباتهم ونمط حياتهم.

وتقول عيد: "يقوم مصرفنا بتزويد العملاء الأدوات اللازمة للقيام بعمليّاتهم المصرفيّة أينما كانوا ومتى شاؤوا، من خلال أكبر شبكة فروع وأجهزة صرّاف آلي، ومركز خدمة عملاء متقدّم، وقنوات رقميّة مختلفة". وتضيف: "أبرز هذه القنوات الخدمات المصرفيّة عبر الإنترنت Audi Online، وتطبيق بنك عوده، والمساعد الرقمي "andi" الذي يدردش معه العملاء على صفحة بنك عوده على الـ Facebook، وفرع بنك عوده الإلكتروني "Novo" الذي يتيح للعملاء إجراء معظم العمليّات المصرفيّة من دون الحاجة للذهاب إلى الفرع أو التقيّد بدوام عمله، ما يؤمّن راحة العملاء ويمكّنهم من التواصل مباشرةً مع أحد موظّفي المصرف للحصول على الدعم الذي يلبّي حاجاتهم، ومعلومات عن منتجات بنك عوده وخدماته. فضلاً عن ذلك، بات بإمكان العملاء أن يأخذوا كل المعلومات التي يريدونها عبر قناة WhatsApp الخاصّة بالمصرف التي لا تزال في مرحلتها التجريبيّة".

يقدّم بنك عوده حسابات خاصّة تستهدف غايات معيّنة، مثل حساب الإيداع تحت الطلب، الطريقة الأبسط للبدء في الادخار، فهو آمن ومَرِن ويؤمّن كسب الفوائد.

ولتحقيق هدف بنك عوده الأساسي القاضي بتعزيز تجربة العملاء، يقدّم حساب توطين الراتب حلولاً متكاملة وخدمات مجانيّة إلى أصحاب العمل والمستخدمين، كي يستفيدوا إلى أقصى حدّ من رواتبهم ويسهّلوا حياتهم العمليّة والمصرفيّة.

في ما يتعلّق بالبطاقات، تشير عيد الى ان بطاقات بنك عوده تقدّم لحامليها عدداً من المنافع إضافةً إلى تسهيلاتٍ عدّة، منها النقاط والمايلز وتذاكر السفر، إلخ.

كما أنّ مساعي المصرف لتشجيع التعامل بالليرة اللبنانيّة، أدّت إلى إطلاق البطاقات التالية:

بطاقة "لبناني" المصمّمة خصّيصاً لتناسب طريقة عيش اللبنانيّين، والتي تسمح للعملاء بالاستفادة من برنامج استرداد النقود (cashback) لدى استعمال بطاقتهم في نقاط البيع وعلى الإنترنت في لبنان، ومن cashback %1 على مجموع المشتريات التي يتمّ القيام بها خارج لبنان.

يضاف إلى ذلك برنامج "إحكي لبناني" الذي يمنح حمَلة البطاقة فرصة تجميع ساعات المحادثة المجّانيّة على خطوطهم من شركتَي Touch أو Alfa، والاستفادة من حسم فوري لدى شبكة حصريّة من التجّار.

بطاقة "سيدر مايلز" بالليرة اللبنانيّة التي تتوجّه إلى محبّي السفر وتتيح لهم تجميع مايل واحد لكلّ 2000 ليرة يصرفونها بواسطة البطاقة واستبدال هذه المايلز المجمّعة بتذاكر سفر، أو رفع درجة السفر، أو الحصول على إعفاء من بدل الأمتعة الزائدة، بالإضافة إلى الدخول إلى 25 صالون شرف في عدد من المطارات بواسطة خدمة ."Loungekey"

كما أطلق المصرف في الفترة الأخيرة، بالاشتراك مع شركة طيران الشرق الأوسط MEA، حمَلة "مين رَح يسافر معك" لتشجيع حاملي بطاقتَي MEA Cedar Miles Platinum

وMEA Cedar Miles Ultimate على استعمال بطاقاتهم خلال شهري أيّار وحزيران، ما يؤمّن لهم فرصة الفوز بتذاكر سفر مع شركة MEA.وستتيح هذه الحملة لعشرين فائزاً، السفر مع رفاقهم إلى الكثير من المدن الأجنبيّة منها ميلانو، وبرشلونة، ومدريد، وروما، وبروكسل، وكوبنهاغن، وفرانكفورت، وباريس، وغيرها.

ويركز بنك عوده على فئة الشباب بشكلٍ خاصّ. فحساب "Spring" للشباب الذين تراوح أعمارهم بين 18 و24 سنة، تمّ إطلاقه بصيغته الأخيرة في أيلول 2017، مع ميّزات جديدة مثل برنامج وفاء جديد، ومبادرات متعلّقة بالمسؤوليّة الاجتماعيّة المؤسساتية، ومتابعة عدد من ورش العمل المجّانيّة التي من شأنها أن تنمّي مهارات الشباب بطريقة تفاعليّة. كذلك يولي المصرف القطاع العام اهتماماً خاصّاً. فعلى سبيل المثال، تمّ خلال شهر نيسان الماضي، إطلاق مبادرة من بنك عوده وبرنامج الأمم المتّحدة الإنمائي بالاشتراك مع وزارة الداخليّة والبلديّات و"المؤسّسة اللبنانيّة للأرسال"، لتأمين درّاجات طبيّة مجهّزة بحقائب الإسعاف الأوّليّة لتصل إلى موقع الحادث سريعاً قبل سيّارات الإسعاف من أجل ضمان استقرار حالة المصابين وزيادة فرصهم في النجاة. وفي الإطار نفسه، موّل المصرف قاعة المحاضرات الكبرى في كليّة فؤاد شهاب للقيادة والأركان، ومركز تدريب القوّات الخاصّة التابع للجيش اللبناني في منطقة الشيخ طابا في عكّار.

لعرض كامل الملحق الخاص بالمنتجات المصرفية 2019


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم