الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ليونارد "السلاح السري" لرابتورز في النهائي

المصدر: "أ ف ب"
ليونارد "السلاح السري" لرابتورز في النهائي
ليونارد "السلاح السري" لرابتورز في النهائي
A+ A-

ليس أشهر المتحدثين أو صاحب "الكاريزما" الأكبر بين لاعبي دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين: يُعبّر #كاوهي_ليونارد عن نفسه بترويض الكرة بشكل رائع وقيادة #تورونتو_رابتورز لأول نهائي في تاريخه.

وضرب بقوة بعد موسم غريب في 2017-2018، وأقصى في طريقه الى النهائي ثلاثة من نجوم الدوري: المونتينيغري نيكولا فوتشيفيتش لاعب ارتكاز أورلاندو ماجيك في الدور الأول (4-1)، الكاميروني جويل إمبيد نجم فيلادلفيا سفنتي سيكسرز في التالي (4-3)، ثم اليوناني يانيس أنتيتكونمبو، الذي قاد ميلووكي باكس الى أفضل سجل في الدوري المنتظم (4-2).

وكانت سلته الساحقة "دانك" فوق يانيس المكنى بـ "الوحش اليوناني"، من أبز لقطات نهائي المنطقة الشرقية، الذي قلب تورونتو فيه تأخره من 0-2 إلى فوز رائع 4-2.

ورغم ذلك، بقي ليونارد (27 عاماً) بعيداً من التبجح والتصريحات الصاخبة للثأر من فريقه السابق سان أنطونيو سبيرز أو الرد على منتقديه.

وانتظر التأهل إلى الدور النهائي لمواجهة حامل اللقب في آخر سنتين غولدن ستايت واريورز للحديث عن "الارتياح".

وقال أفضل لاعب في نهائي 2014 مع سبيرز: "عملت بجد كبير لعيش هذه التجربة، بعد ما حصل الموسم الماضي. وثقت دوما بنفسي واتخذت قرارات كانت مناسبة لي".

وقبل أن يصبح من أبرز نجوم الادوار الاقصائية "بلاي أوف" الحالية، مع معدل نقاط بلغ 31,2 و8,8 متابعات و3,8 تمريرات حاسمة، شكل لغزا في الدوري.

وفي وقت ظن سان أنطونيو ومدربه الفذ غريغ بوبوفيتش بأنهما حصلا على خليفة تيم دنكان، الموزع الفرنسي طوني باركر والجناح الأرجنتيني مانو جينوبيلي، انتهت تجربته مع سبيرز بشكل سيئ.

وأصيب في فخذه، لم يخض سوى 9 مباريات في الموسم الماضي في حين اعتبر الجهاز الطبي انه قادر على اللعب مجددا.

ورفض ليونارد، أفضل مدافع في الدوري عامي 2015 و2016، اللعب لأن الألم على حد قوله لم يكن يطاق.

وتعرض لانتقادات، وبعضها من زملائه، اعتبرت انه يفضل مصلحته الشخصية ورغبته بالدخول في صراع مع الإدارة للحصول على عقد جديد أفضل. نتيجة لذلك، أرسله سان أنطونيو إلى تورونتو ضمن صفقة تبادل مع ديمار ديروزن.

ووجد ابن ولاية كاليفورنيا نفسه بسرعة في الفريق الكندي، الذي تأسس عام 1995. قال أخيرا "هناك مجموعة ممتازة مع شبان جيدين والكثير من الموهبة".

ويرى زميله كايل لاوري، الذي يدين له تورونتو أيضاً بالوصول إلى هذه المرحلة "منحنا خبرته، خصوصاً هدوءه. كاوهي لا يغضب ولا يستسلم عندما لا تكون الأمور على ما يرام. هو متزن جدا".

وحدده واريورز، خصم النهائي، كأحد أبرز عناصر الخطر التي قد يشكلها تورونتو.

وقال المخضرم شون ليفينغستون بديل الموزع النجم ستيفن كوري: "ما يحققه منذ مطلع البلاي أوف لا يصدق"، متابعاً: "منح الفريق ما ينقصه حتى الآن. هو لاعب رائع يدفع زملاءه إلى اللعب بشكل أفضل".

وتناول مدرب واريورز ستيف كير الأسبوع الماضي في سان فرانسيسكو العشاء مع صديقه الكبير غريغ بوبوفيتش، الذي درب ليونارد بين 2011 و2018، لكن هل طلب منه بعض النصائح حول إيقاف الأميركي؟

لن يكون كير الوحيد المهتم بليونارد خلال نهائي 2019.

وسيصبح اللاعب الموهوب حراً في نهاية حزيران المقبل، وقد ارتفع عدد الأندية الباحثة عن استقطابه: لوس أنجلس ليكرز ونيويورك نيكس من أبرز المهتمين ويحلمان باستعادة أمجادهما بضم لاعب من هذه الطينة.

لكن ليونارد "الهارب من الأضواء" قد يفضل فريقاً عادياً، على غرار رابتورز، خصوصاً إذا نجح الأخير في إيقاف هيمنة واريورز.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم