الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أول زيارة للرئيس الأوكراني الجديد إلى بروكسيل: بحث في الوضع الأمني

المصدر: "أ ف ب"
أول زيارة للرئيس الأوكراني الجديد إلى بروكسيل: بحث في الوضع الأمني
أول زيارة للرئيس الأوكراني الجديد إلى بروكسيل: بحث في الوضع الأمني
A+ A-

اختار الرئيس الأوكراني الجديد فولوديمير زيلينسكي بروكسيل لأول زيارة له إلى الخارج حيث سيزور الاثنين والثلاثاء المقبلين "مؤسسات الاتحاد الاوروبي والحلف الأطلسي"، وفق ما أعلن مكتبه الإعلامي.

وسيلتقي زيلينسكي الممثل السابق والحديث عهد بالسياسة والذي انتخب باكثر من 73 في المئة من الأصوات في نيسان الماضي، رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر والأمين العام للحلف الأطلسي ينس ستولتنبرغ، وفق بيان للرئاسة الأوكرانية.

وسيطلع الرئيس الأوكراني هؤلاء المسؤولين على "الوضع الأمني في شرق اوكرانيا" الذي يشهد نزاعا داميا مع انفصاليين موالين لروسيا، و"سبل تكثيف الجهود الدولية لانهاء الحرب". كما سيتطرق إلى تطبيق اصلاحات في كييف.

وازاء انتقادات معارضيه له بسبب عدم وضوح برنامجه، وعد زيلينسكي بالحفاظ على التوجه الغربي لسلطات كييف والمضي قدما من خلال إدخال إصلاحات لمكافحة الفساد، هي موضع ترقب شديد في الغرب.

وخلف النزاع المسلح في شرق أوكرانيا نحو 13 ألف قتيل خلال خمس سنوات. وتتهم سلطات كييف والغرب #موسكو بتقديم دعم عسكري للانفصاليين.

وترفض روسيا الخاضعة لعقوبات غربية شديدة بسبب دورها في الأزمة الاوكرانية، والتي ضمت أيضا شبه جزيرة القرم عام 2014، هذه الاتهامات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم