الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الملك عبدالله وعباس بحثا تطورات مفاوضات السلام\r\n

المصدر: "ا ف ب"
A+ A-

بحث العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الاربعاء مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في عمان تطورات مفاوضات السلام بعد فشل وزير الخارجية الاميركي جون كيري في التوصل الى اتفاق-اطار لمحادثات الوضع النهائي.


واكد العاهل الاردني الذي اطلع من عباس على الموقف الفلسطيني ازاء مسار مفاوضات السلام الاسرائيلية-الفلسطينية "على أهمية صون مصالح وحقوق الشعب الفلسطيني" كما جاء في بيان صادر عن الديوان الملكي.
وأكد عباس في تصريحات صحافية عقب اللقاء أن اجتماعه مع الملك عبد الله الثاني "انصب على تبادل الرأي حول توحيد الموقف الأردني والفلسطيني حيال مبادرة" وزير الخارجية الأميركي جون كيري.
وأضاف أنه خلال اللقاء مع العاهل الاردني تم طرح كل "ما لدينا وما سمعناه، ووضعنا أفكارنا الموحدة في الإجابة والرد على ما يقدمه كيري" بحسب ما اضاف بيان الديوان الملكي.
وردا على سؤال قال عباس ان "كيري لازال يطرح أفكارا ونحن نناقش هذه الأفكار وسيأتي في فترة قريبة، ولدينا أيضا لقاءات مستمرة مع مساعديه حتى تنضج الأفكار قبل ان يقدم إطارا للاتفاق الذي سيطرحه علينا".
من جانبه اكد العاهل الاردني خلال اللقاء "موقف الأردن الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة والمتمثلة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين ومبادرة السلام العربية، وانطلاقا من الروابط التاريخية بين الشعبين الأردني والفلسطيني".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم