تهديد اساتذة اللبنانية بالحسم في حال الاستمرار بالاضراب... وشهيب يعلّق

28 أيار 2019 | 18:56

اعتصام لأساتذة الجامعة اللبنانية (النهار).

ردّ المكتب الاعلامي لوزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب على ما ورد على لسان وزير الاتصالات محمد شقير في حديث على قناة "أم تي في" حول "إعطاء شهيب الضوء الأخضر للحسم من رواتب أساتذة #الجامعة_اللبنانية في حال استمروا في إضرابهم"، في بيان جاء فيه: "إنّ "شقير كان حاضراً خلال جلسة مجلس الوزراء التي طرح فيها هذا الموضوع وسمع اعتراض ورفض شهيب القاطع حول هذه المسألة وكيف أن وزير المال علي حسن خليل أيده في الرفض".

وأضاف شهيب: "إنني إذ استغرب لجوء شقير إلى إثارة هذا الموضوع مجدداً عبر الاعلام، أعود للتأكيد أنّ المسألة ليست مطروحة لا من قريب ولا من بعيد، وأذكّره مجدّداً بأن الرئيس صائب سلام كان قد تراجع عن قرار طرد 300 أستاذ كانوا قد لجأوا إلى الشارع للمطالبة بحقوقهم، ولذا لسنا بوارد المس بالحقوق المشروعة لأساتذة الجامعة اللبنانية بالتظاهر، رغم أن مطالبهم التي يتظاهرون من أجلها سبق أن طرحت خلال اجتماعاتي المتكررة بهم وتأكيدي لهم بأن رواتبهم لن يطالها أي تخفيض، كما إن أرقام مشروع قانون موازنة العام 2019 التي أقرها #مجلس_الوزراء وأحيل إلى مجلس النواب واضحة لهذه الجهة، ولجهة عدم تخفيض موازنة الجامعة اللبنانية".

كما أكّد على "كرامة أساتذة الجامعة وطلابها ومجلسها وهيئتها النقابية"، وقال: "أثق بحكمة الأساتذة المضربين بالتعويض على أبنائنا الطلاب كل ما فاتهم من عامهم الدراسي، وأدعو إلى عدم تناول موضوع الجامعة اللبنانية عبر الاعلام لأن أبواب الوزارة مفتوحة أمام مجلس الجامعة وأساتذتها وطلابها وهيئاتها النقابية للبحث بكل هواجسهم".

وكان شقير سأل أساتذة الجامعة اللبنانية عن سبب اضرابهم، لافتاً إلى أنّه "هناك قرار اتخذ أنه اذا اضرب الموظف سيحسم من راتبه فهناك أشياء غير مسموح بها وهناك هيبة للدولة".

وأشار إلى أنّ "ما حصل يجب أن نكون جميعنا واعون له، فالجميع يعلم ان السلسلة أوصلتنا للافلاس، فإما نختار الافلاس أو البلد".

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard