ثلاثة مسلسلات تؤكّد غياب الدهشة

28 نوار 2019 | 22:00

المصدر: "النهار"

ياسمين صبري في "حكايتي".

ثلاثة مسلسلات من بين عدّة، لها حضورها وناسها: "دفعة القاهرة"، "زي الشمس"، و"حكايتي". الجدل مستمرّ حول الاقتباس أو ما يشاء البعض تسميته: "السرقة"، إنما لهذه الأعمال وَقْع رمضاني، يجدر التمهّل أمامه. يغيب كبار من #مصر عن مشهدها الدرامي، تاركين فراغات هائلة. نيللي كريم وعادل إمام ومَن يحرّض اسمه على المتابعة. هذا موسم المرور السريع على كلّ شيء. المكتوب على الورق في مواجهة المُقدَّم على الشاشة. يكاد يغيب المسلسل "الصفعة"، القادر على هزّ الأبدان. كانت النافذة على مصر مدخلاً للدفء والنسائم العليلة. ومصر دراما النوع، في مقابل تكوُّم الأعداد على شكل خواء مُنتشر. رمضان 2019، مصرياً، يخلو من الدهشة. مشهد من "دفعة القاهرة". بعد جدلية "سرايا عابدين"، تطلّ هبة مشاري حمادة في نصّ "دفعة القاهرة" (إخراج علي العلي، "أم بي سي"). إنّها عودة إلى خمسينات القرن الماضي، واستعادة ليوميات طالبات كويتيات يصلن إلى مصر من أجل الدراسة. العمل "فوكسة" على مشاعرهن، لحظات عزلتهنّ وما يدور في الرأس. السرد في مجهر النفس وهواجسها وأسئلتها. هذه ليست دراما سيرة، وإن تذرّعت بحقبة تاريخية سبقت ثورة حزيران 1952. السياسة...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 82% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard