السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مؤسس هواوي يعارض معاقبة الصين لأبل

المصدر: "بلومبيرغ"
مؤسس هواوي يعارض معاقبة الصين لأبل
مؤسس هواوي يعارض معاقبة الصين لأبل
A+ A-

بعد الأزمة التي تعصف بشركة #هواوي الصينية، وفي مقابلة مع شبكة "بلومبيرغ" العالمية، دافع رن زنغفيه، مؤسس شركة #هواوي عن منافسته الشركة الأميركية #ابل.

وقال زنغفيه رداً على سؤال حول دعوات في الصين لمقاطعة أبل إنه سيعارض أي إجراء انتقامي من بكين حتى مع تصاعد التوترات مع الولايات المتحدة، مضيفاً: "هذا لن يحدث أولاً، وقبل كل شيء إذا حدث ذلك فسأكون أول من يحتج".

وتابع رن :" ابل هي الشركة الرائدة في العالم. إذا لم يكن هناك أبل، فلن يكون هناك إنترنت محمول. هي أستاذتنا، وهي تتقدم أمامنا، كطالب لماذا عليّ أن أعارض أستاذي"؟

وأقر زنغفيه أن القيود على التصدير من إدارة الرئيس الأميركي دونالد #ترامب، ستقلص تفوقاً استمر عامين حققته الشركة على منافسيها، لكنه أضاف أن الشركة سوف تكثف إمداداتها من الرقائق، أو أنها ستجد بدائل للتفوق في مجال الهواتف الذكية والجيل الخامس.

وكانت وزارة التجارة الأميركية قد وضعت شركة هواوي على القائمة التجارية السوداء في وقت سابق من هذا الشهر، ومنعتها فعلياً من ممارسة الأعمال التجارية مع الشركات الأميركية، الأمر الذي أجبر عدداً من الشركات مثل غوغل وإنتل وكوالكوم و ARM على قطع علاقاتها مع الشركة الصينية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم