السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الزمالك يرسّخ عقدة المغاربة

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
الزمالك يرسّخ عقدة المغاربة
الزمالك يرسّخ عقدة المغاربة
A+ A-

توّج #الزمالك المصري بلقب كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفدرالية الأفريقية" للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه على نظيره #نهضة_بركان المغربي بركلات الترجيح 5-3، في إستاد الجيش ببرج العرب، في إياب الدور النهائي.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز نهضة بركان بهدف نظيف، لينجح الزمالك في الفوز إياباً بهدف أحرزه محمود علاء من ركلة جزاء، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لبطل مصر، ويتوّج بأول ألقابه في المسابقة القارية والثاني لمصر بعد فوز الأهلي بالبطولة نسخة العام 2014 على حساب سيوي سبورت الإيفواري.

ورسخ الزمالك المصري عقدة الأندية المغربية في البطولات القارية والأفريقية، حيث لم يخرج بطل مصر من الأدوار الإقصائية منذ آخر مرة على يد الجيش الملكي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا العام 1985 بركلات الترجيح.

وأزاح الزمالك في مسيرته الأفريقية، كلاً من المكناسي من دوري الأبطال 1996، وتفوق على الرجاء في نهائي دوري الأبطال 2002، وتوج بالسوبر الأفريقي 2003 على حساب الوداد.

وبعد فترة غياب طويلة، عاد "الأبيض" وأطاح بالمغرب الفاسي من دوري الأبطال 2012، ثم كرّر الأمر نفسه مع الفتح الرباطي في كأس الاتحاد 2015، وأمام الوداد من نصف نهائي دوري الأبطال 2016.

وفي النسخة الحالية من المسابقة القارية، أطاح الزمالك بكل من اتحاد طنجة من منافسات دور الـ32، ثم حسنية أغادير من ربع النهائي، قبل أن يتوج باللقب على حساب نهضة بركان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم