الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم انتخبت رئيساً جديداً

المصدر: "النهار"
"النهار"
الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم انتخبت رئيساً جديداً
الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم انتخبت رئيساً جديداً
A+ A-

وشاركت في المؤتمر وفود من أميركا الشمالية برئاسة ليلى الحاج، نائبة الرئيس القاري، وأوروبا برئاسة الرئيس القاري سعيد يزبك، وأوستراليا برئاسة ميشال الدويهي، إضافة إلى وفود قارة أميركا اللاتينية.

وعلى مدى ثلاثة أيام، ناقش المؤتمرون كل الأوضاع الإدارية والمالية والتنظيمية، كما استمعوا إلى تقارير القارات، والمجالس والهيئات العالمية. وعقدت خلال المؤتمر ورشات عمل تناولت قانون الانتخاب للمغتربين، وانعكاس النزوح السوري على لبنان، والأوضاع الاقتصادية والمالية.



واختتم بالمؤتمر بانتخاب المحامي ستيفن ستانتن من أوتسراليا رئيساً عالمياً بالإجماع. والرئيس الجديد متحدر من بلدة كفرصغاب الشمالية. وضع قانون الجامعة الجديد المعروف بإسمه. هو محامٍ عالميٍّ، ومناضل في سبيل الحرية وحقوق الإنسان، خاصّةً مع منظمة العفو الدولية، ومع الأمم المتحدة من خلال تمثيله للجامعة فيها. 

كذلك، انتخب نجيب خوري نائباً للرئيس عن أفريقيا، وجو عريضة نائباً للرئيس عن أوستراليا ومراد كاريو نائباً للرئيس عن أمريكا الشمالية، وجورج أبي رعد نائباً للرئيس عن أوروبا، وخوان صليبا نائباً للرئيس عن أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي.

إلى ذلك، عقد مجلس الأمناء اجتماعه وانتخب الرئيس السابق للجامعة بشارة بشارة رئيساً له.

كما أعلن الرئيس ستانتن تعيينه لروجيه هاني، من فرنسا، أميناً عاماً، والأمين العام السابق وسام قزي، من أوستراليا، مستشاره للأمور الإدارية والتنظيمية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم