السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

هل سيصوم صلاح خلال نهائي الأبطال؟

علي حمدان
هل سيصوم صلاح خلال نهائي الأبطال؟
هل سيصوم صلاح خلال نهائي الأبطال؟
A+ A-

ستتّجه أنظار العالم أجمع وعشاق كرة القدم إلى مدينة مدريد الاسبانية التي سيقام فيها نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2018-2019 والذي سيجمع بين ناديَي ليفربول وتوتنهام.

حيث يصل توتنهام للمرة الأولى في تاريخه إلى المباراة النهائية، فيما يُعتبر ليفربول من أكثر الأندية التي وصلت إلى النهائي، فهو النهائي الثاني على التوالي للنادي الإنكليزي، والثامن في تاريخه، والذي سيتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك للمرة الثانية على التوالي.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Bx4HUSoFPco]]

وهذا الأمر سيشكّل مشكلة للفريق الأحمر، بسبب وجود العديد من اللاعبين المسلمين في صفوفهم وهم ساديو ماني، نبي كيتا، شاكيري، والنجم المصري محمد صلاح الذي ستتوجه إليه الأنظار كثيراً بالنسبة لموضوع الصيام، خاصة بعد أن بقي الثنائي المغربي ونجما فريق اياكس أمستردام حكيم زيياش ونصير مزراوي على صيامهما خلال مباراة نصف النهائي التي جمعت فريقهما بنادي توتنهام الإنكليزي، والتقطت عدسات الكاميرات لقطات لهما وهما يفطران على المياه خلال المباراة.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BxhuV62CPr9]]

بالعودة إلى صلاح، فقد أفطر الفرعون المصري في العام الماضي خلال نهائي كييف رغم أن أذان المغرب كان قبل المباراة بساعة واحدة، وذلك بناءً على طلب المعدّ البدني لفريق ليفربول والذي أعلن حينها أن صلاح كان يصوم في التدريبات لكنه سيفطر قبل النهائي وفي يوم النهائي.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BxszyqpBJFI]]

أما خلال النهائي المقبل هذا العام، فإن الأذان سيرفع خلال المباراة وبعد 38 دقيقة من عمر الشوط الأول، فهل سيسير صلاح على خطة اللاعبَين المغاربة أم سيصوم هذا العام؟ لغاية الآن لا يوجد أي معلومات عن هذا الموضوع رغم أن دار الإفتاء المصرية أجازت إفطار اللاعبين المصريين في مونديال روسيا 2018 والذي تزامن عقده مع شهر رمضان الصيف الماضي، والأمر عينه فعله لاعبو المنتخب السعودي لكرة القدم بعد أن أتاحت عدة فتاوى لهم الإفطار.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم