الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

رالي مثير ينتظر السعودي راكان الراشد في لاتفيا

رالي مثير ينتظر السعودي راكان الراشد في لاتفيا
رالي مثير ينتظر السعودي راكان الراشد في لاتفيا
A+ A-

يتحضَّر السائق السعودي #راكان_الراشد لخوض رالي ليبايا في #لاتفيا، الجولة الثالثة من بُطولة #أوروبا للراليات لموسم 2019، ويتميَّز بمسارات حصوية.

ويُقام الرالي مُنذ العام 2013، في شمال لاتفيا، على الشريط الساحلي لبحر البلطيق، وصُمم أساساً ليكون ثلجياً، شبيهاً برالي السويد. وانتقل موعد إقامته في 2016 إلى فصل الخريف، ليتحوَّل بالتالي إلى رالي حصوي.

وفي هذا العام، سيكون هناك تغيير في موعد إقامته، ليُصبح في فصل الصيف، شهر أيار، كما أُدخلت تغييرات على مسار المراحل الخاصة، حيث ستمتد لمناطق جديدة.

إلى ذلك، خاض الراشد تجربةً جديدة في رياضة السيارات، حيث اختبر للمرة الأولى قيادة السيارات أحادية المقعد، سيارة "فورمولا فورد" قديمة من إنتاج "كروسلي" وهي شركة بريطانية مُتخصصة في إنتاج السيارات الرياضية، وذلك على حلبة شاراد الفرنسية، ووصف الراشد هذه التجربة بالمُثيرة والمُفيدة، حيث قال: "إنها المرة الأولى التي أقود فيها مثل هذه السيارات، وعلى رغم أنها قديمة، لكنها سريعة، ومنحتني شعور سائقي سباقات المقعد الأحادي"

وأضاف: "لم تكن مُجرد تسلية، بل استفدت كثيراً من هذه التجربة، تحديداً اكتساب خبرة في قيادة سيارات السباق على المسارات المُعبدَّة، ستكون مُفيدة في خوض الراليات على المسارات الإسفلتية".

ويُشارك الراشد في هذا العام في برنامج يتضمَّن المُشاركة في 6 راليات الأوروبية، سعياً للارتقاء بمسيرته التنافسية، ضمن فريقه الخاص "تريبل آر"، في سيارة شكودا فابيا "آر 5" يُشرف عليها فريق "تي جي أس"، الذي يُديره سائق الراليات السابق الفنلندي توني غارديمايستر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم