الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أتالانتا لتذكرة تاريخية في دوري الأبطال

المصدر: "أ ف ب"
أتالانتا لتذكرة تاريخية في دوري الأبطال
أتالانتا لتذكرة تاريخية في دوري الأبطال
A+ A-

يقف #أتالانتا على عتبة تأهل تاريخي إلى دوري أبطال أوروبا، عندما يستقبل #ساسوولو، الأحد، في المرحلة 38 الأخيرة من #الدوري_الإيطالي لكرة القدم.

وسيكون مصير أتالانتا بين يديه، إذ يحتاج إلى نقاط الفوز الثلاث للتشبث بمركزه الثالث والتأهل إلى المسابقة القارية للمرة الأولى في تاريخه، الذي يمتد إلى 111 سنة.

وفي ظل تجديد ملعب أتالانتا، سيخوض الأخير المباراة على ملعب "مابي" التابع لساسوولو، والذي سيخوض عليه مبارياته في دوري الأبطال، في حال تأهله إلى المسابقة القارية.

ويعد فريق المدرب جانبييرو غاسبيريني أحد 4 أندية تتصارع على تذكرتين للتأهل إلى المسابقة الأولى. وضمن جوفنتوس التذكرة الأولى بإحرازه اللقب الثامن توالياً، ويتقدم راهناً بفارق 11 نقطة على نابولي الضامن للوصافة والتأهل الى دوري الأبطال أيضاً.

ويحتل أتالانتا المركز الثالث مع 66 نقطة من 37 مباراة، بفارق المواجهات المباشرة عن إنتر الرابع، فيما يملك ميلان الخامس 65 نقطة وروما السادس 63.

ولم يخسر فريق غاسبيريني في الدوري منذ ثلاثة أشهر، وقد تعادل في الجولة الماضية مع جوفنتوس، بعدما كان متقدماً على مضيفة حتى الدقيقة 80.

وحذر غاسبيريني "دوري الأبطال هو الهدف الأهم، لكن لا ينبغي التفكير بأننا قد تأهلنا".

ولم يخسر أتالانتا في آخر 9 مباريات وقد سحق ساسوولو ذهاباً 6-2. وفي حال فوزه، سيحتل أتالانتا المركز الثالث للمرة الأولى منذ 58 عاماً.

وما أفاد أتالانتا خسارة إنتر الكبيرة أمام نابولي 1-4، ليأمل لاعبو المدرب لوتشانو سباليتي في إحراز النقاط ايضاً في مباراتهم على أرضهم ضد إمبولي المحارب للبقاء في "سيري أ" والفائز في آخر ثلاث مباريات على فيورنتينا وسمبدوريا وتورينو.

ويتعرض سباليتي لضغوط كبيرة بسبب النتائج المتقلبة لـ"نيراتسوري"، ورشحت تقارير صحافية محلية استبداله بمدرب المنتخب وجوفنتوس السابق أنتونيو كونتي.

لكن سباليتي معتاد على تحقيق عودة متأخرة على غرار الموسم الماضي، عندما بلغ دوري الأبطال على حساب لاتسيو في الجولة الأخيرة.

وقال سباليتي عن المباراة الأخيرة: "بالنسبة إلي الوضع أفضل مقارنة مع لاتسيو قبل عام".

وعلى غرار سباليتي، يواجه مدرب ميلان جينارو غاتوزو ضغطاً هائلاً قبل مواجهة سبال الـ11.

وحقق ميلان الفوز في جميع المباريات الثلاث التي جمعته مع سبال حتى الان.

وتبدو آمال روما في بلوغ دوري الأبطال ضئيلة، رغم عدم خسارته في آخر 8 مباريات.

وستكون مواجهة ضيفه بارما الأخيرة للاعب وسطه دانييلي دي روسي بعد 18 عاماً أمضاها مع "ذئاب" العاصمة.

وقال مدربه كلاوديو رانييري: "لا تزال هناك فرصة صغيرة للتأهل إلى دوري الأبطال".

وعلى الجهة المقابلة من الترتيب، يقف فيورنتينا بين 4 أندية تتفادى الهبوط الى الدرجة الثانية.

وبعد ضمان سقوط كييفو وفروزينوني، يتقدم فيورنتينا واودينيزي (40 نقطة) بفارق نقطتين عن إمبولي السابع عشر وثلاث عن جنوى الثامن عشر.

وستكون مباراة جنوى ومضيفه فيورنتينا حاسمة، حيث يأمل الأخير في وضع حد لنتائجه المتردية، إذ سقط في آخر 5 مباريات ولم يحقق الفوز منذ شباط الماضي.

وستكون المباراة الأخيرة لمدرب جوفنتوس ماسيميليانو اليغري على أرض سمبدوريا بعد إعلان رحيله عن "بيانكونيري".

ويتطلع مهاجم سبمدوريا المخضرم فابيو كوالياريلا (36 عاما) الى ضمان لقب الهداف (26) حيث يتقدم بفارق 4 عن البولندي كريستوف بيونتيك (ميلان) والكولومبي دوفان زاباتا (أتالانتا)، فيما يحتل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المركز الرابع مع 21 هدفاً في 31 مباراة بعد انتقاله من ريال مدريد الإسباني مقابل نحو 100 مليون أورو.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم