وفيات وحرائق... خسائر مصرية من ارتفاع درجات الحرارة

24 أيار 2019 | 12:58

المصدر: "النهار"

حرائق عدة بسبب الموجة الحارة بمصر.

تشهد مصر خلال الساعات الأخيرة، موجة من الطقس الحار والارتفاع الكبير في درجات الحرارة، ما تسبب في خسائر عدّة أبرزها اشتعال الحرائق في أكثر من مكان، ومصرع 3 أشخاص، بحيث تسبّبت الموجة الحارة في عديد من الحرائق سواء فى المنازل أو وسائل المواصلات العامة، نظراً لارتفاع درجات الحرارة والذي وصل إلى 48 درجة مئوية.

ولقي 3 عمال مصرعهم في حادث حريق داخل مصنع بلاستيك بالمنطقة السادسة الصناعية بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، حيث أظهرت المعاينة الأولية أن السبب الرئيسي هو انفجار في إحدى الآلات نتيجة الارتفاع الحاد في درجات الحرارة.

كما تمكّنت قوات الحماية المدنية بمحافظة الشرقية من السيطرة على حريق هائل اندلع بسيارة نقل ثقيل بمقطورة بالطريق الدائري الإقليمي بالعاشر من رمضان للارتفاع في درجات الحرارة، فيما نجحت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة في السيطرة على حريق شب في أوتوبيس تابع لهيئة النقل العام على محور المشير طنطاوي، كما اشتعلت النيران فى موتور أوتوبيس تابع لهيئة النقل العام في أثناء سيره بشارع بورسعيد بمحافظة القاهرة، حيث وجّه اللواء أسامة فاروق مدير الحماية المدنية بالقاهرة بالدفع بسيارتي إطفاء وتمكّنت القوات من إخماد النيران.

بينما تمكّن رجال الحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على حريق التهم واجهة عقار سكني من 5 طوابق بمصر الجديدة بمحافظة القاهرة، حيث بدأ الحريق في تكييف فى شقة بالطابق الثالث وامتدت النيران لتلتهم واجهة 5 طوابق بالعقار نفسه دون إصابات، وذلك بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

كما اندلع حريق هائل في أحد المولات التجارية بالسوق التجاري القديم المواجه لمسجد الصحابة بشرم الشيخ، بسبب ارتفاع درجة حرارة الطقس، حيث دفع بعدد من سيارات الدفاع المدني والإطفاء للسيطرة على الحريق.






الى محبّي التارت... تارت الفراولة والشوكولا بمقادير نباتية!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard