الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

دراما رمضان في ساحات المحاكم... الدعاوى القضائية تحاصر هذه المسلسلات

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
A+ A-

يواجه عدد من الأعمال الدرامية المصرية لشهر رمضان الحالي، دعاوى قضائية، في ظل اتهامات لبعض المسلسلات بالتعدي والسرقة والتحريض، لتصل دراما 2019 إلى ساحات المحاكم.

وتقدّم المحامي أيمن محفوظ بشكوى لمجلس النواب ضد مسلسل "زلزال" للفنان محمد رمضان، حيث اتهم الأخير بالتحريض ضد السلطات المصرية وضد البرلمان في أحد المشاهد، الذي تضمن الاعتداء على أحد أعضاء البرلمان في المسلسل بالضرب على وجهه، مؤكداً أن رمضان يوحي للمشاهد بأنه أقوى من المجلس، ويدعو للعنف ضد سلطات الدولة، مطالبا باتخاذ اللازم قانوناً ضد الفنان محمد رمضان ومسلسل "زلزال".

مسلسل "حكايتي" للفنانة ياسمين صبري، تعرّض لأزمة عنيفة بعدما حرّكت الكاتبة الروائية نور عبدالمجيد، دعوى قضائية لوقف عرض المسلسل لاقتباس قصته من روايتها "لاسكالا" الصادرة العام 2016، حيث حملت القضية رقم 28 لسنة 2019 مستعجل اقتصادي القاهرة، والتي تحدد النظر فيها في الحادي عشر من حزيران المقبل. وقالت الروائية "مسلسل "حكايتي" الذي يُعرض الآن هو نسخة من روايتي "لاسكالا"!! وداليدا في المسلسل هي يسر الغندور في الرواية".

مسلسل "زي الشمس" بطولة الفنانة دينا الشربيني، تعرّض لأزمة عنيفة بعدما وجّهت الفنانة التعبيرية هالة الشاروني، اتهاماً إلى صناعه بسرقة لوحاتها، وعرضها خلال الأحداث دون إذنها، حيث شاركت وكتبت في مواقع التواصل الاجتماعي قائلة: "اتفاجأت بصور لوحاتي في مسلسل زي الشمس شكلها مطبوعة عشان المقاسات مش هيه هيه، عموماً أنا بطلت أتخانق، فأخلي الناس تنبسط، وجمبي لوحتين لميريم حتحوت كمان. اتصلت بالشركة المنتجة التي أنكرت في البداية ثم وعدوني بكتابة اسمي، ومريم حتحوت على المسلسل بداية من الحلقة الـ13، فضلا عن كتابة أن اللوحات مستنسخة وليست أصلية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم