الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"باناسونيك" اليابانية تعلّق تعاملاتها مع هواوي بعد الحظر الأميركي

المصدر: "أ ف ب"
"باناسونيك" اليابانية تعلّق تعاملاتها مع هواوي بعد الحظر الأميركي
"باناسونيك" اليابانية تعلّق تعاملاتها مع هواوي بعد الحظر الأميركي
A+ A-

أعلنت مجموعة "باناسونيك" اليابانية، اليوم، تعليق كلّ تعاملاتها مع "هواوي" بعد الحظر الذي فرضته #الولايات_المتحدة على الشركة الصينية بسبب مخاوف أمنية، في ضربة جديدة تتلقّاها مجموعة الاتصالات الصينية العملاقة.

وقال المتحدث باسم "باناسونيك" جو فلين: "لقد أوقفنا جميع المعاملات التجارية مع شركة #هواوي ومجموعة شركاتها البالغ عددها 68 شركة والمشمولة بالحظر الحكومي الأميركي"، مضيفاً أنّه "صدرت بالأمس مذكرة داخلية للالتزام بهذه القاعدة التزاماً تامّاً".

وأوضح فلين أنّ تعاملات باناسونيك مع هواوي تشمل توفير "قطع إلكترونية".

وكان الرئيس الأميركي دونالد #ترامب قرّر الأسبوع الماضي منع صادرات المنتجات التكنولوجية الأميركية إلى شركات تمثّل "خطراً"، في استهداف لهواوي المتّهمة من قبل #واشنطن بالمساهمة في أنشطة الصين للتجسس.

وفتحت هذه الحملة ضدّ هواوي جبهة جديدة في الهجوم المتعدد الجبهات الذي يقوده دونالد ترامب ضدّ #الصين، في سياق حرب تجارية وتنافس تكنولوجي. وتعتبر واشنطن أنّ عملاق الاتصالات يهدد أمنها القومي بسبب روابطه المتينة بالحكومة الصينية، وهي اتهامات ترفضها المجموعة.

ودفع قرار ترامب بالعديد من شركات الاتصالات ومشغلي الهاتف المحمول في كل من #اليابان وبريطانيا إلى تعليق التعاملات مع العملاق الصيني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم