حملة توصل لبنانيّاً إلى العالمية... علي بسّام يفوز بالجائزة الفضيّة في "A Design Award"

22 أيار 2019 | 19:58

المصدر: "النهار"

بوستر من حملة "الفصل الأخير 2023".

بقدرات شبابية متواضعة، حقّق الشاب العشريني علي بسّام هدفه بالوصول إلى العالمية. وهو الذي صمّم حملة إعلانية للعبة فيديو تصوّر أحداث الحرب العالمية الثالثة "المحتملة" وأضرارها عام 2023 تحت اسم: "الفصل الأخير 2023" (The Final Chapter 2023).

طوّر بسّام مشروع تخرجه من كلية الفنون في #الجامعة_اللبنانية، مطلقاً العنان له عبر منصّة إلكترونية لعرض واستكشاف العمل الإبداعي "Behance". هدف بسّام لم يقف عن حدود العرض، بل استطاع لفت انتباه المعنيين في جائزة "A Design Award" العالمية، "فبادروا للتواصل معه وحضّه على المشاركة لما تحمله فكرته من تجديد وابتكار".

المشروع المؤلف من 5 "بوسترات" متنوّعة، انتزع الجائزة الفضية في مجموعة تصميم الرسومات والاتصال، والتي تندرج ضمن 14 مجموعة بين "الغرافيك والعمارة والتصوير الفوتوغرافي والأزياء"، وغيرها من الفئات الأخرى.

نجح بسّام في تحقيق إنجاز إبداعيّ مستحق، وهو أوّل لبناني يفوز بالجائزة الفضيّة ضمن مجموعة الغرافيك، "بعد جهدٍ مكثّف من العام 2013 إلى اليوم" وفق ما يقول، وهو يستعدّ للسفر إلى #إيطاليا بعد نحو الشهر ونصف الشهر لتسلّم جائزته ودرع المشاركة في ظلّ غياب أي دعمٍ رسميّ من الجهات المعنيّة. إضافةً إلى ترجمة إعلانه إلى نحو 20 لغة، وإجراء عددٍ كبيرٍ من المقابلات مع مجلاتٍ وصحفٍ عالمية. في هذا الإطار، يأسف بسّام أنّ "لبنان لا يولي اهتماماً كبيراً بمجال الفنون، ممّا يحفّز الشباب للاعتماد على أنفسهم، وهذا ما دفعني إلى تكثيف جهودي لنيل الجائزة عام 2019"، داعياً "ذوي الموهبة والمهارات لتطوير قدراتهم والسعي وراء أحلامهم من دون انتظار مساعدة من أحد".

أمّا جائزة "A design Award" العالمية، فتنافس عليها أكثر من 35 ألف مشروع من 180 دولة حول العالم، وعُرضت على لجنة تحكيمية مؤلفة من 120 متخصِّصاً في مجالاتٍ متنوّعة. وستُعرض التصاميم الفائزة في كنيسة سان فرانسيسكو السابقة في إيطاليا بين 10 حزيران و31 تمّوز 2019، وفي معرضٍ آخر في مدينة لوس أنجليس الأميركية.

ديما الأسدي شيف للمرة الأولى: إليكم أطيب حلويات بالشعيرية والقشطة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard